موعد نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريـال مدريد.. والقنوات الناقلة.. والتشكيل المتوقع

كتب: ضياء السقا

تتجه أنظار عشاق الكرة العاليمة، نحو ملعب "دو فرانس" فى العاصمة الفرنسية باريس، الذي يستضيف مباراة ليفربول الإنجليزي وريـال مدريد الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر له في التاسعة مساء السبت 28 مايو الجاري.

ويسعى ليفربول لتحقيق الانتصار والانتقام من ريال مدريد بعد خسارته اللقب أمامه في عام 2018 بنتيجة 3-1 وحصد اللقب السابع فى تاريخه، بينما يأمل الملكي تحقيق لقبه الرابع عشر في أمجد البطولات الأوروبية ليحقق ثنائية دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني هذا الموسم.

ونجح ريال مدريد فى تخطى مانشستر سيتي من نصف النهائي، بنتيجة 6 - 5 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، فبعد أن خسر الملكى ذهابا بنتيجة 4 - 3، عاد فى لقاء الإياب ليحقق ريمونتادا جديدة بالفوز بنتيجة 3 - 1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية، بينما تأهل ليفربول بعدما فاز ذهابا وإيابا على فياريال الإسباني بنتيجة (5-2) في مجموع المباراتين.

وتعد هذه المرة هي الثالثة التي يتقابل فيها ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث لعب الفريقان وجها لوجه مرتين في المباراة النهائية للمسابقة القارية الأعرق.

وجاءت المرة الأولى في نهائي عام 1981، والذى حسمه ليفربول لصالحه بهدف دون مقابل، على ملعب "حديقة الأمراء"، ثم تكررت مواجهة ليفربول وريال مدريد في النهائي مرة أخرى، وذلك في عام 2018 والتي شهدت تعرض النجم المصرى محمد صلاح للإصابة، حيث توج الفريق الملكى باللقب الثالث عشر في تاريخه بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تشكيل ريال مدريد المتوقع لمواجهة ليفربول:

حراسة المرمى: كورتوا.

خط الدفاع: كارفخال – إيدير ميليتاو – ناتشو – ميندي

خط الوسط: توني كروس – كاسيميرو – لوكا مودريتش – فالفيردي.

خط الهجوم: كريم بنزيما – فينسيوس جونيور.

تشكيل ليفربول المتوقع لمواجهة ريال مدريد:

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد – فان دايك – جول ماتيب – روبرتسون.

خط الوسط: جوردان هندرسون – نابي كيتا – فابينيو.

خط الهجوم: محمد صلاح – ساديو ماني – دياز.

القنوات الناقلة:

تذاع منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا حصريًا في منطقة الشرق الأول وشمال إفريقيا عبر شبكة قنوات beIN Sports، وبالتحديد beIN Sports 1 HD Premium.

تعليقات القراء