«لا تقاوم الاحتلال».. إبراهيم عيسى: حمـ.اس ضربت أي محاولة لإقامة دولة فلسطين

الموجز  

واصل الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى هجومه على حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" بسبب ما يحدث في قطاع غزة حاليا، مشيرا إلى أن حماس قدمت نفسها في البداية باعتبارها جماعة مقاومة، ولكنها لا تقاوم الآن ولا في عام 2008 عند نشأتها.

وفي حواره ببرنامج "ع المسرح" المذاع عبر فضائية "الحياة" مساء أمس السبت، قال عيسى إن هذه الجماعة اقتحمت حدود مصر واقتحمت سجونها، كما أعلنت ولاءها للإخوان، وضربت أي محاولة للتسوية السلمية أو إقامة السلام أو دولة فلسطينية أو محاولة أي مفاوضات مع الإسرائيليين.

وأضاف الإعلامي: "في عام 2008 عندما نشأت حماس اعتبرنا أنها قد تؤدي إلى نتيجة أو مقاومة تؤثر في إسرائيل، ولكن حماس فشلت في 2008 وفي 2012 وحتى في 2021، والآن لم تفشل فقط حماس، ولكن جلبت عدوان دمر غزة."

وتابع: "ماذا فعلت حماس من الهجوم؟ وهي أودت الآن بحياة أكثر من 2 مليون شخص؟.. المقاومة الوطنية تعمل حسابا للشعب ولا تغامر به، وليس كل مقاومة كانت مسلحة، فبعض الدول تحررت دون مقاومة مسلحة"، وفقا لما نقله موقع "القاهرة 24".

وأشار إبراهيم عيسى إلى أن حماس شيء معيب للمقاومة لأنها شنت عملية أمنية عدمية، دون تحضير لمخزون من الطعام، ولم تنشئ بعض الملاجئ للمواطنين، ولم تدافع عن طفل فلسطيني واحد، ولم تتصدَ لقذائف ضد مسجد أو كنيسة أو مستشفى.

تعليقات القراء