آخر أيام رمضان.. طقس متقلب.. وأطول يوم في ساعات الصيام

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس، آخر أيام رمضان، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

ويتوقع أن يشهد غدا نشاط رياح على أغلب الأنحاء، وفرص لأمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء، وأمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعةعلى جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس: القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 17 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 20 درجة.

أطول يوم في الصيام

من ناحية أخرى، فإنه وفقا للحسابات الفلكية، آخر أيام شهر رمضان سيكون يوم غدا الخميس 20 أبريل الموافق 29 رمضان، وهذا اليوم هو أطول أيام شهر رمضان فى عدد ساعات الصيام بمدة ساعات الصوم 14 ساعة و 54 دقيقة.

كشفت الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن عدة شهر رمضان 2023 الموافق 1444 هجريا ستكون 29 يوما، وذلك بعد أن بدأ الشهر الكريم الخميس 23 مارس، وكان هذا اليوم الأقل فى أيام رمضان فى عدد ساعات الصيام بمدة ساعات الصوم 13 ساعة و 59 دقيقة.

تعليقات القراء