أحمد كريمة لشيوخ السلفية : متضحكوش على الناس بكلمة سنة النبي والسلف

الموجز

هاجم الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، شيوخ السلفية؛ باستغلال عامة الناس والضحك عليهم باستخدام شعارات ومصطلحات اتباع أهل السنة والسلف، قائلا: «متضحكوش على الناس بكلمة سنة النبي والسلف صالح؛ اتركوا السلف والسنة في حالهم».

ووجه خلال تقديم برنامج «رياض الصائمين» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم» مساء الثلاثاء، رسالة إلى شيوخ السلفية قائلا: «حرام وعيب، سنة النبي لا تظلموها معكم، هولاء بغضوا الدين للناس»، مؤكدًا أن سنة النبي لليسر -وليست للعسر- والرزق لا الشدة.

واستشهد بمقولة حجة الإسلام الإمام أبو حامد الغزالي رضي الله عنه؛ «إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره متدينين بغضوا الله إلى خلقه بسوء صنيعهم وسوء كلامهم»، معلقًا: «شيوخ السلفية لا عاجبهم الإمام أبو حنيفة، ولا عمر بن عبد العزيز، ولا معاذ بن جبل، ولا فقاء الأزهر، عاجبهم بس مشايخهم يسيروا بمنهج خالف تعرف زي مدرسة المشاغبين».

وعلق على اشتراط شيوخ السلفية؛ إخراج زكاة الفطر من الحبوب، قائلا: « السنادي مش عارف هطلعوا إيه، حتى العدس غلي على وشكم، والغريب أنهم يطالبون أنك تدفع الزكاة أثناء الذهاب لمصلى العيد».

وواصل هجومه: «تسعة أعشار الإلحاد يتحملها شيوخ جهلة؛ بغضوا الحق إلى الخلق، قاعدين يكفروا ويشركوا ويفسخوا، وأضعفونا أمام الملاحدة والعلمانيين -منهم لله- ما نبنيه في المساجد يهدمونه بغبائهم».

وتابع: «أتحدى شيوخهم إذا كانوا حافظين جزء عم، وطالبتهم كثيرًا باختبارهم في جزء عم، لكن هو عايز يأكل عيش ومهلبية ويبني أربع شقق في الأحياء الراقية ويغتنم أربع نساء وأسطول سيارات».

 

تعليقات القراء