«الدراما التركية سيطرت على الشارع المصري في 2013» .. محمد رمضان : الريادة رجعتلنا بجعفر العمدة

الموجز 

رد الفنان محمد رمضان خلال لقائه مع الإعلامية فاطمة مصطفى، في برنامج الرديو بيضحك، على تشبيه الجمهور لـ مسلسل جعفر العمدة، بـ مسلسل عائلة الحاج متولي، للفنان الراحل نور الشريف، بسبب زواجه من 4 سيدات، حيث أكد أن هذا التشبيه غير صحيح إطلاقًا، وأن قصة جعفر العممدة تختلف تمامًا عن عائلة الحاج متولي.

وقال الفنان محمد رمضان عن مسلسل جعفر العمدة : قصته بعيدة تمامًا عن أي مسلسل أتقدم، الناس كانوا حاسين انه شبه عائلة الحاج متولي، لكن مسلسلنا مختلف تمامًا، وزوجات جعفر العمدة مش الخط الرئيسي، بل غياب ابنه هي القصة.

الراجل الشرقي عنيف مع المرأة 

وتابع محمد رمضان: دايمًا عندنا انطباع أن الراجل الشرقي عنيف مع المرأة، وعلى طول طريقة كلامه حادة، لكن دا الحقيقة لأ، أنا أبويا راجل مصري متحضر وعمري ما شوفته بيزعق لأمي، وكان مهم في جعفر العمدة أننا نلقي الضوء على نماذج مصرية أصيلة.

حاجات مضيقاني عمري ما هنساها

وأعرب الفنان محمد رمضان عن سعادته الكبيرة بالنجاح الساحق الذي حققه في مسلسل جعفر العمدة، بالموسم الرمضاني، مؤكدا أن المسلسل أعاد الريادة للدراما المصرية مرة أخرى.

وأوضح أن الدراما التركية كانت هي المسيطرة على الشارع المصري، حسب وصفه، وهذا الأمر كان يزعجه كثيرًا، بسبب أن الريادة على مدى التاريخ كانت للدراما المصرية.

وقال محمد رمضان : في 2013 أتعرض عليا مسلسل ورفضته، ولما بصيت للدراما وقتها كانت في حاجات مضيقاني عمري ما هنساها، وهو تفوق المسلسلات التركية على الدراما المصرية في الشارع المصري.

وأضاف محمد رمضان: عمري ما هنسى صورة نجم تركي، كانت متداولة في الشارع المصري بشكل كبير، ليه جمهورنا يبص برا، أكيد العيب عندنا معرفناش نخاطبه صح ومفكرناش هو محتاج يشوف إيه.

عيلة العمدة بقت عيلة كل مصري

محمد رمضان: الحمد لله دلوقتي سعيد جدا بردود الأفعال على مسلسل جعفر العمدة، حسيت أن عيلة العمدة بقت عيلة كل مصري، قدرنا نعمل اللي المفروض يحصل، أن الدراما المصرية تصبح هي التأثير الأكبر في الشارع العربي، والريادة ترجع لينا تاني زي ما كنا طول عمرنا.

وعن تأثر الشارع المصري بـ جعفر العمدة، وإطلاق اسمه وصوره على الملابس، قال: دي مش حاجة جديدة علينا، وأنا في ابتدائي كنت بشوف صور أستاذ عادل إمام في البخت وغزل البنات، إحنا معملناش إعجاز علمي، إحنا فقط كنا قد المسؤولية، وإحنا لو معملناش دا الناس هيشوفوا مسلسلات تركي، ودا شيء غير مسموح، ولو الجمهور بص برة يبقا العيب فينا كفنانين.

تعليقات القراء