الحلقة السادسة من «سره الباتع».. الإخوان يرفضون المشاركة في 25 يناير

الموجز  

رصدت الحلقة السادسة من مسلسل "سره الباتع" رفض تنظيم جماعة الإخوان المشاركة في ثورة 25 يناير منذ بدايتها، في الوقت الذي دفعوا بشبابهم للنزول، وفور علمهم ببوادر نجاح الثورة، أعلنوا مشاركتهم.

ودارت أحداث الحلقة السادسة حول "سارة"، وتجسد شخصيتها الفنانة ريم مصطفى، والمهتمة بدعوات مظاهرات 25 يناير باعتبارها ناشطة يسارية، حيث تتصل بأصدقائها هاتفيا من أجل الترتيب للمظاهرات التي ستنطلق من أجل الإطاحة بنظام الرئيس الراحل محمد حسني مبارك.

وتتطرق سارة في حديثها مع أصدقائها عن "حامد" ويجسد شخصيته الفنان أحمد فهمي، حيث تكشف أنها تحبه، ليخبرها أصدقائها أن الفروق الاجتماعية بينهما ستقف عائقًا أمام هذا الحب.

ويتشاور قيادات "الإخوان" حول المشاركة في تظاهرات 25 يناير، ليعلنوا عن عدم مشاركتهم، وفي الوقت ذاته يدفعون بالشبان التابعين لهم للنزول دون الإعلان رسميا، حتى إن فشلت الثورة يكونون بعيدًا عن صف الثوار وما قد يتعرضون له بعدها، وإن انتصرت الثورة، فسيشاركون فيها، ويعلن الشباب أنهم شاركوا منذ اليوم الأول.

ومع ظهور بوادر انتصار ثورة يناير، تعلن جمعة الإخوان مشاركتها في المظاهرات، وتحشد للنزول، ويقوم أعضاؤها برفع القيادات على الأكتاف من أجل تصدر المشهد

وتنتقل الأحداث إلى الحقبة الزمنية الأخرى في المسلسل، حيث يقوم السلطان حامد "أحمد السعدني"، بتسليم نفسه إلى الجنود الفرنسيين، بعدما قاموا بالقبض على شيخ البلد "خالد الصاوي" بسبب قتل بعض الجنود الفرنسيين، ويحكمون عليه بالإعدام، ليضطر "حامد" لتسليم نفسه إلى الفرنسيين من أجل فك أسر شيخ البلد.

وتدور أحداث مسلسل "سره الباتع" في عصرين مختلفين، الأول هو العصر الحالي، والثاني أيام الحملة الفرنسية نهاية القرن الـ18، وأحداثه مأخوذة من رواية "سره باتع" للأديب المصري الراحل يوسف إدريس.

يشار إلى أن المسلسل من إخراج خالد يوسف، ومن بطولة أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، عمروعبدالجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، أحمد وفيق، هالة صدقي، نجلاء بدر، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفى درويش، والكويتية شمس، والتونسية رانيا التومي.

تعليقات القراء