«رمضان 2020»..نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان

الموجز

شهر رمضان هو فرصة ذهبية لخسارة الوزن ولا تتكرر إلا مرة واحدة, نعم يمكنك انقاص الوزن في رمضان بسهولة وفاعلية وثبات،اليك مجموعة من الأسرار والنصائح التي ستضمن لك الحصول على القوام الرشيق، والأهم هو تجنب الأخطاء التي تحرمك من خسارة الوزن دون أن تدري.

    1- تعجيل الإفطار
    عند سماع المؤذن يجب البدء بالإفطار وذلك لرفع مستوى السكر في الدم وإعادته لمستوياته الطبيعية.


    2- الإفطار على تمرات وماء
    حيث أن الماء يذهب الشعور بالعطش والتمر يعيد السكر إلى مستواه الطبيعي في الدم.


    3- عدم الإفراط في الطعام

يستغرق جسمك حوالي 10 دقيقة لتسجيل حالة الشبع. وخلال هذا الوقت، من السهل الأسترسال في الأكل. يساعد تناول الطعام ببطء على منعك من الإفراط في تناول الطعام لأنه يعطي جسمك المزيد من الوقت لمعرفة أنك شبعت ومنعك من تناول سعرات حرارية غير ضرورية.


    4- تجنب النوم بعد اإفطار
    لأن الإفراط في الطعام يؤدي إلى الشعور بالكسل مما يجعل الأنسان ثقيلا من  الطعام  وينام ويفوت صلاة العشاء والتراويح.


    5- المحافظة على تناول وجبة السحور
    يجب المحافظة على السحور لأنه يمنع حدوث الصداع و الإعياء أثناء النهار و كما يمنع  الشعور بالعطش الشديد

أخطاء تحرمك من انقاص الوزن في رمضان


1– الافراط في تناول العصائر والمشروبات الغنية بالسكر

الشعور بالعطش شيء طبيعي جدا بعد فترة الصيام ولكن هذا لا يبرر لك تناول الكثير من العصير والمشروبات الغنية بكميات هائلة من السكر والتي تفوق ما تحتاجه بكثير بهدف إرضاء عطشك,وعلى عكس المتوقع أنت تكتسب المزيد من السعرات والمزيد من العطش، فلا يمكن لعصير مصنع أو المشروبات الغازية أن تكون بديلة عن الماء، لذا عليك بشرب الماء .

2 – تناول الطعام أمام التلفاز

يتميز شهر رمضان بالكثير من العروض التلفزيونية الجديدة والتي يتشوق الجميع لمشاهدتها وخاصة خلال وقت الإفطار، ولكن تناول الطعام أمام التلفاز من ابشع أخطاء خسارة الوزن.لأنك لا تتنبه إلى الكمية التي تناولتها ولا حتى طريقتك والنتيجة تكوناكتساب الكثير من الوزن.

3 – الإفراط في تناول الحلويات

لا مشكلة في الحلويات ولكن تناول البعض منها فالجسم يحتاج لتعويض السكر حتى تتمكن من الشعور بالقوة والنشاط، ولكن تناول قطعة ثانية فقط وستكون قد دمرت كل شيء، لذا تأكد من ألا تحرم نفسك ولكن بشرط لا تفرط

تعليقات القراء