روسيا: ارتفاع قتـ.لى الهجوم الإرهابي في موسكو إلى 137 شخصا

الموجز  

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الأحد، أن عدد الأشخاص الذين تم العثور على جثثهم وسط حطام الهجوم على مجمع "كروكوس سيتي" قد ارتفع إلى 137 بينهم 3 أطفال.

وقالت لجنة التحقيق الروسية، في بيان لها اليوم،: "حاليًا، تم العثور على جثث 137 شخصًا في موقع الهجوم الإرهابي، 3 منهم أطفال، ويستمر معاينة مسرح الجريمة، وتم حتى الآن التعرف على 62 جثة".

وتابعت اللجنة أن "إجراءات التحقيق جارية مع أربعة من المشتبه بهم في الهجوم الإرهابي على قاعة مجمع كروكوس في كراسنوغورسك، وسيتخذ المحققون قريبًا إجراءات لاعتقالهم كإجراء وقائي".

وأضافت: "يواصل المحققون وعلماء الجريمة التابعون للجنة التحقيق التابعة الروسية العمل في مسرح الهجوم الإرهابي في كراسنوغورسك بالقرب من موسكو في قاعة مدينة كروكوس حيث عثر على 4 مجموعات من الذخيرة القتالية، وأكثر من 500 طلقة و28 مخزنًا للذخيرة وبندقيتين من طراز كلاشينكوف كانت بحوزة المسلحين".

وأشارت اللجنة في بيانها إلى أنه "لم يتم اكتشاف أي آثار لأجسام مفخخة أو ألغام أثناء تفتيش موقع الهجوم على قاعة كروكوس".

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة الإقليمية في مقاطعة موسكو ارتفاع حصيلة مصابي هجوم كروكوس الإرهابي إلى 180 شخصًا.

وقالت الوزارة الصحة، في بيان، إنه "تم إدخال 142 شخصا إلى المستشفى، خرج منهم 32، بالإضافة إلى ذلك، يتلقى 38 شخصا رعاية خارجية".

وتشهد روسيا، اليوم، حدادا وطنيا عاما على ضحايا الهجوم الإرهابي على مجمع "كروكوس سيتي" في ضواحي العاصمة موسكو.

وأدان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الهجوم الإرهابي، قائلًا إنه "عمل إرهابي همجي"، متوعدا جميع مرتكبي هذه الجريمة ومنظميها وعملائها بالعقاب.

كما أدانت دول عربية وغربية هذا الهجوم معربة عن تعازيها لحكومة وشعب روسيا، مع تأكيدها رفضها التام واستنكارها لجميع أشكال العنف والإرهاب.

تعليقات القراء