الصين تعلن تخطيها ذروة تفشي فيروس كورونا



نجاح كبير يتحقق في الصين في مواجهة فيروس كوفيد 19، بينما يعاني العالم من إجراءات صارمة غير مسبوقة منذ عقود بسببه، وهذا ما تأكد في اجراءات صينية جديدة، تعد تخفيفًا من القرارات التي سبق واتخذتها لمحاصرة الفيروس القاتل، وفق ما ذكرت صحف صينية.
أفادت فضائية اكسترا نيوز في نبأ عاجل عن لجنة الصحة الوطنية فى الصين أن البلاد تخطت ذروة تفشى فيروس كورونا.

أعلنت السلطات في مقاطعة هوبي التي تحوي مدينة ووهان مركز إنطلاق الوباء، عن رفع القيود على الإنتاج وتخفيف القيود على السفر في بعض المناطق.

يذكر أن السلطات الصينية ، قد أعلنت  أمس الأربعاء عن تسجيل 6 إصابات جديدة بالعاصمة بكين، وأوضحت أن جميع الإصابات الجديدة لأشخاص قادمون من إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية ، كما أعلنت الصين وفاة 22 شخصا جراء الإصابة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي ضحايا الفيروس في البلاد الى 3158 حالة وفاة.

وأكد شي جين بينج، بعدما سار  في شوارع ووهان ولوح بذراعيه للناس محيًا لهم، أنه "بالتأكيد سنهزم هذا الوباء"، وهي جميعًا الأمور التي تقول إن الكارثة التي حلت بالعالم تنحصر  في الصين، وتتفشى في العالم.


وقالت شبكة إن بي آر الأمريكية،  إنه في الصين ، حيث بدأ الوباء، تستمر أعداد الحالات اليومية في الانخفاض. وأمس الأربعاء ، تم الإبلاغ عن 24 إصابة جديدة  فقط، عشر منها تشمل أشخاصًا سافروا إلى الخارج ، مما يشير إلى انخفاض معدل انتقال العدوى ، وفقًا لما ذكرته السلطات الصحية.

تعليقات القراء