موجة شديدة الحرارة تضرب مصر

الموجز

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أغلب مناطق الجمهورية تشهد اعتبارًا من غدًا الجمعة، ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة، منوهًا أن الارتفاع سيكون ملحوظًا على السواحل الشمالية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن العظمى على القاهرة ستسجل 34 درجة، بينما ستصل في بعض المناطق بالسواحل الشمالية إلى 35 درجة.

ونوه أن الموجة الجديدة التي تتراوح ما بين حارة إلى شديدة الحرارة مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل، قائلًا إن العظمى على القاهرة تصل إلى 37 درجة.

وعن طقس اليوم الخميس، أشار إلى استمرار انخفاض الحرارة عن المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، موضحًا أن العظمى على القاهرة 31 درجة.

ولفت إلى أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية وهبات رياح تؤدي لتلطيف الأجواء بشكل كبير، مشيرًا إلى أن السحب الخفيفة المتكونة على مناطق متفرقة من الجمهورية، تحجب جزءا من أشعة الشمس.

وحذر من أن نشاط الرياح يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر، مناشدًا المصطافين توخي الحذر التام من ارتفاع الأمواج والذي يتراوح ما بين 1.5 إلى 2.5 متر.

تعليقات القراء