الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة في هذا الموعد

الموجز     

تشهد البلاد تغيرات مفاجئة خلال الأيام القليلة المقبلة، وظواهر تحدث لأول مرة هذا العام، مصاحبة لارتفاع درجات الحرارة والرياح.

ومن المقرر أن تتعرض البلاد بدءًا من يوم غد الاثنين إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وتصل إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب الصعيد، وفقا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وقالت هيئة الأرصاد إن البلاد ستشهد يومي الأربعاء والخميس نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية، بالإضافة إلى أتربة عالقة على أغلب الأنحاء.

وعن حالة الطقس ودرجات الحرارة، فإنه يسود طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، ودافئ على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يكون مائلا للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

يشار إلى أن هيئة الأرصاد كانت قد حذرت من حالة الطقس اعتبارا من الثلاثاء المقبل، حيث تشهد البلاد ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة على جميع الأنحاء بداية من بعد غد الثلاثاء لتصبح الأجواء شديدة الحرارة.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة على القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد مع يومى الأربعاء والخميس، حيث متوقع أن تصل درجات الحرارة على القاهرة 40 درجة وجنوب الصعيد 41 درجة.

تعليقات القراء