الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة.. وتكشف حقيقة هجوم الذباب الصحراوي على الإسكندرية

نفت هيئة الأرصاد الجوية ما اشيع على مواقع التواصل الإجتماعى من هجوم الذباب الصحراوى، على محافظة الإسكندرية، وأكدت أن هذا الأمر عار تماما من الصحة.

من ناحية أخرى، أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يسود طقس حار جدا على كافة الأنحاء من الإثنين حتى الخميس، فى منخفض خماسينى جديد يضرب البلاد ، مع رياح محملة بالرمال والأتربة تبدأ من يوم الأحد ، وتستمر تلك الأجواء حتى الخميس مع ارتفاع درجات الحرارة لاعلى معدلات على بعض المناطق، حيث التقلبات الجوية الربيعية التى تضرب البلاد طوال فصل الربيع و التى يظهر فيها كافة فصول السنة .

و خلال الأيام من الأحد وحتى الخميس تضرب البلاد رياح محملة بالرمال والأتربة على القاهرة ومحافظات الوجه البحرى وتؤدى الى تدهور الرؤية فى السواحل الشمالية الغربية و الصحراء الغربية ويوم الخميس تكون الرياح المحملة بالرمال والأتربة على محافظات الوادى الجديد و شمال الصعيد .

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه عادة ما يكون فصل الربيع هو فصل التقلبات الجويه حيث التباين الواضح بين درجات الحرارة العظمي والصغري لذلك من الممكن ارتداء الملابس الصيفية خلال فترات النهار ولكن يفضل وجود قطعة إضافية خارجية في فترات الليل والصباح الباكر خاصة للأطفال وكبار السن.

تعليقات القراء