«نوة قوية تضرب المحافظة خلال ساعات».. الأسكندرية تستعد لمواجهة غضب الشتاء

الموجز

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إن أول نوة قوية ستضرب المحافظة خلال الساعات المقبلة.

وأضاف أن النوة تتضمن هطول كميات كبيرة من الأمطار، ما تقرر تعطيل الدراسة في المحافظة.

وذكر أن القرار يهدف لتمكين تحريك سيارات الصرف الصحي لنقل مياه الأمطار الزائدة عن الطاقة الاستيعابية إلى محطات الصرف العمومية.

وأوضح أن أكثر من 110 عربات موجودة في الشارع، كما تم الاصطفاف في النقاط الساخنة، لمجابهة حالة سوء الطقس في أسرع وقت.

ونوه بأن عمالة الصرف الصحي يبيتون في سياراتهم استعدادا لمواجهة هطول الأمطار، مؤكدا أن المحافظة اعتادت على مواجهة النوات.

وأوضح أن المحافظة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لمواجهة النوات خلال فصل الشتاء، مؤكدا إجراء عمليات تطهير خلال فصل الصيف.

وأفاد بأن مواعيد النوات بدأ في التأخر مقارنة مع كان سائدا في الأعوام الماضية، إذ كان من المعتاد أن تحدث النوات في شهر نوفمبر.

تعطيل الدراسة غدًا

وكان محافظ الإسكندرية، قد أعلن تعطيل الدراسة غدًا الخميس 22 ديسمبر، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، نظراً لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5%، وكذلك الموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن إثني عشرة سنة إجازة استثنائية غداً الخميس 22 ديسمبر، ويستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات وفق الاحتياجات التي يحددها مديري الإدارات التعليمية.

يأتي ذلك حفاظا على سلامة المواطنين وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظا على سلامة المواطنين.

تعليقات القراء