تحذير من الأرصاد .. الشتاء يبدأ الأسبوع المقبل

الموجز

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن بداية فصل الشتاء ستكون الأسبوع المقبل، لافتة إلى أن آخر أيام فصل الخريف سترتفع فيها درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية بحوالي درجتين على أغلب المناطق.

وأضافت غانم في تصريحاتها بشأن بدء فصل الشتاء في مصر ، أن الحرارة ترتفع خلال فترة النهار كما تزداد فترة سطوح الشمس، ما يجعل الطقس حار، لكن سرعان ما تنخفض الحرارة بشكل ملحوظ مع بداية فترة الليل، والتي تصل إلى 12 درجة على بعض الأماكن و14 درجة على القاهرة حيث يكون الطقس بارد في الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر.

وأشارت إلى فرص الأمطار خلال الأسبوع الحالي ستكون على السواحل الشمالية قد تمتد إلى الوجه البحري، لكنها أمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، محذرة من ظاهرة الشبورة حيث قالت : "خلال فترة الاستقرار الحالية تكون الظاهرة الاكثر تاثيرا هي الشبورة المائية والتي تبدأ من الساعة الرابعة فجرا وتتلاشي مع سطوع أشعة الشمس".

وبشأن التعامل اليومي للأفراد في هذه الفترة ، خاصة الملابس ، حذرت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تغيير نوعية الملابس خلال الفترة الحالية نتيجة ارتفاع الحرارة خلال فترة النهار، مطالبة المواطنين بارتداء الملابس الشتوية لأن الحرارة تنخفض ليلا بشكل ملحوظ.​

تعليقات القراء