«ليس الطرق والكباري فقط».. السيسي: الدولة المصرية تعمل في كل القطاعات بالتوازي

الموجز  

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن السوق المصرية تشهد دخول مليون مواطن سنويا، ما يتطلب ضرورة توفير 3 ملايين فرصة خلال 3 سنوات، مطالباً المواطنين بالتمعن في هذه الإحصائيات.

وقال الرئيس السيسي، في كلمته خلال افتتاح محور التعمير بالإسكندرية اليوم الاثنين، إن كل مواطن عليه أن يبحث كيفية تحقيق الدولة هذا التحدي، واصفا إياه بـ"غير البسيط".

وأضاف: "دول العالم التي تشبهنا، لا تستطيع توفير هذا الأمر، وهل هنقدر نوفر 8 ملايين فرصة عمل حتى 2030؟".

وأكد السيسي أن الدولة المصرية تعمل في القطاعات كافة بالتوازي؛ وذلك ردًا على تصريحات البعض بشأن الاهتمام بالطرق والكباري.

وتابع: "نهتم بكل شيء، ولكن أنتم اللي بتشوفوا الطرق والكباري، لكن هناك زيادة في الرقعة الزراعية بعيدا عن الدلتا، ونهتم بالصناعة والتعليم والصحة، ولكن هل هذه الخطوات تكفي توفير فرص العمل المطلوبة؟".

وطالب الرئيس السيسي المواطنين بعدم ترديد تصريحات مرسلة، مضيفاً: "هذه البيانات متاحة على موقع مجلس الوزراء والوزارات المختلفة"، مناشدا الجميع بالاطلاع عليها.

وواصل السيسي: "المسؤولون والوزراء بيجوا يخوفوني أنا، وأنا بقولهم طيب خوّفوا الناس، لكن إحنا مش بنخاف، لأن المصريين مسؤولين عن بلدهم، أنا بضعكم في الصورة يا مصريين، علشان تدركوا إننا بنحاول نعالج في ظل الإمكانيات المتاحة حاليا".

تعليقات القراء