غيوم ومنخفض جوي.. الأرصاد تناشد المواطنين بضرورة متابعة النشرات والإنذارات الجوية

الموجز   

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غداً الإثنين وبعد غد الثلاثاء على كافة أنحاء الجمهورية.

وقالت "غانم"، في تصريحات لموقع "مصراوي"، إن مناطق من السواحل الشمالية الغربية وصحراء مطروح وجنوب محافظة البحر الأحمر، ستتأثر خلال هذين اليومين، بأمطار خفيفة إلى متوسطة وتصبح الأجواء غائمة بشكل عام غدا الاثنين.

وأضافت "غانم" أن هذه الأمطار والغيوم تصل إلى شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون متفاوتة الشدة، يوم الثلاثاء المقبل.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد إلى وجود امتداد لمنخفض السودان الموسمي على معظم المناطق الجنوبية للبلاد من شمال الصعيد إلى أقصى الجنوب، ما يعمل على دفع كمية من الرطوبة على هذه المناطق.

وتابعت: "يؤدي هذا المنخفض إلى ارتفاع طفيف في درجات الحرارة ويتوافق معه حوض علوي يهيئ الفرصة لسقوط الأمطار."

وناشدت الدكتورة منار غانم المواطنين "بضرورة متابعة النشرات والإنذارات الجوية بشكل يومي لمعرفة درجات الحرارة وأماكن كثافة الشبورة المائية وأماكن سقوط الأمطار".

وعن موعد فصل الشتاء، قالت منار غانم إنه سيبدأ يوم 21 ديسمبر 2022، ويتخلل الفترة التي تسبق حلول فصل الشتاء بعض الظواهر الجوية من شبورة مائية، وانخفاض تدريجي بشكل ملحوظ في درجات الحرارة خلال فترات الليل، مع أمطار متفاوتة الشدة وتتساقط أحيانا مع حالات عدم الاستقرار التي يتم التنويه عنها أولا بأول.

تعليقات القراء