انخفاض بالحرارة وتقلبات جوية سريعة.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة

الموجز     

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تقلبات جوية سريعة يشهدها المواطنون بنهاية الأسبوع الجاري، تتمثل في انخفاض درجات الحرارة.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، لموقع "مصراوي"، إن هذا الأسبوع سيشهد تقلبات جوية خاصة في درجات الحرارة، ومع نهايته سيكون هناك انخفاضا ملحوظا في الحرارة، نتيجة وجود كتل هوائية تؤثر على الأحوال الجوية اعتبارا من الاثنين، ستكون قادمة من على البحر المتوسط ومع تغير الكتل الهوائية تبدأ درجات الحرارة تنخفض.

وأشارت "غانم" إلى تأثر البلاد، بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، وبدوره يؤدي إلى حجب جزء من آشعة الشمس ما يساعد على الانخفاض في درجات الحرارة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد أنه اعتباراً من غدٍ الاثنين، ستشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة من درجتين لـ 4 درجات على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتتحول الأجواء من شديدة الحرارة إلى أجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الوجه البحري شمال الصعيد، وأجواء مائلة للحرارة على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وخلال فترات الليل سيتم الشعور بانخفاض درجات الحرارة، خصوصا في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر والأجواء معتدلة الحرارة على القاهرة الكبرى وشمال البلاد، مائلة للحرارة على جنوب البلاد.

ولفتت إلى أن درجات الحرارة، تسجل اعتبارا من الاثنين 33 درجة مئوية، ومن يوم الثلاثاء والأربعاء 32 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، ومع يوم الخميس والجمعة تسجل العظمى على القاهرة الكبرى ما بين الـ 30 والـ 29 درجة مئوية، والانخفاض يستمر لبدايات الأسبوع المقبل ويستمر حتى منتصفه، وتسجل درجة الحرارة على السواحل الشمالية بين 26 و 27 درجة مئوية حتى محافظات شمال الصعيد تسجل 30 درجة مئوية.

وأشارت "غانم" إلى انخفاض نسب الرطوبة، عن الأيام الماضية بسبب المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا والذي أدى إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

ونصحت الدكتورة منار غانم الموطنين بضرورة متابعة النشرات الجوية بصورة مستمرة كون فصل الخريف يتسم بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة، خصوصا في درجات الحرارة خلال اليوم الواحد والأسبوع الواحد، مع اختيار نوعية الملابس بشكل جيد مع درجات الحرارة خلال ساعات الليل المتأخرة، والصباح الباكر، خصوصا في المناطق الساحلية والجديدة والتي يشعر فيها ببعض البرودة في الأحوال الجوية.

تعليقات القراء