التعليم : الوزارة لديها أشياء جميلة كثيرة في المنظومة التعليمية

الموجز

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قضايا البيئة والتغيرات المناخية، أصبحت جزءًا أساسيًا في المناهج الدراسية، مضيفًا أن هناك حقيبتين، إحداهما للمعلمين، والأخرى لمديري المدارس، تتعلق بالتغيرات المناخية.

وأشار شوقي، خلال فعاليات تنفيذ برنامج تدريبي لدعم مهارات المعلمين في تنمية وعي الطلاب بالتغيرات المناخية، إلى أن مناهج نظام التعليم الجديد، هتخلي الطالب فاهم كل حاجة في القضايا المختلفة، وقادر على المنافسة في الحياة العملية، في مصر، والخارج.

وأضاف وزير التعليم: مش عاوزين نهتم بالحاجة الموجودة في المناهج؛ لمجرد إنها جايه في امتحان المدرسة، ولكن محتاجين نهتم بيها؛ لأنها أساسية في امتحان الحياة، مناشدا جميع طلاب المدارس وأولياء أمورهم، بضرورة الاهتمام بفهم واستيعاب ومذاكرة كل المفاهيم البيئية والقضايا الإقليمية والوطنية الموجودة في المناهج الجديدة. 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن مصر ستستضيف وزراء التعليم من الكثير من دول العالم، خلال مؤتمر المناهج، وسنوضح للجميع ما فعلته الوزارة في قضية التنوع البيولوجي والتغيرات المناخية، موضحا أن الوزارة لديها أشياء جميلة كثيرة في المنظومة التعليمية، وليس من الضروري جَلْد أنفسنا طوال الوقت، وسيتحدث الضيوف عن ما فعلته مصر في تطوير التعليم.

تعليقات القراء