الثانوية العامة .. التعليم: الخطأ في التصحيح الإلكتروني منعدم

الموجز

عقَّب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على ما تردد بشأن تأخر إعلان نتيجة الثانوية العامة لمدة 48 ساعة، قائلا: «إحنا غُلبنا.. وأكدنا قبل كده إن مفيش تأجيل حصل».

وأشار «طارق شوقى»، خلال اتصال هاتفى ببرنامج «حضرة المواطن» مع الإعلامي سيد علي المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، إلى أنهم أعلنوا أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن قبل نهاية الأسبوع الأول من أغسطس، معلقا: «النهاردة يوم 6، وكده النتيجة ظهرت في موعدها».

ونوه وزير التعليم بأن كثيرا من المحررين الصحفيين، فى سبيل ما يعتقدون أنه انفراد أو سبق؛ بدأوا يعلنون أن النتيجة غدا، وهو ما خلق حالة من القلق، رغم إعلان الوزارة أن ما يثار بشأن موعد الإعلان عن النتيجة مجرد اجتهادات.

وعن تظلمات الثانوية العامة، أضاف وزير التعليم، أن التصحيح الإلكتروني ليس به تدخل لأي عنصر بشري، ونسبة الخطأ به شبه منعدمة، معلقا: «منعملش أحلام ونعشم نفسنا.. التظلم عادة قديمة».

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الغالبية العظمى من درجات طلاب الثانوية العامة، انعكاس حقيقي لمستواهم وما حصلوا عليه في الامتحانات، مضيفا:" احتمال الخطأ في التصحيح الإلكتروني شبه منعدم.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن " العام الماضي لم يشهد حصول الطلاب المتقدمين لتظلمات على درجات، رغم العدد الكبير للتظلمات المقدمة، متابعًا: "رأوا الورقة ونماذج الإجابة، واقتنعوا أنها درجاتهم".

وأضاف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم،: "لا يوجد عنصر بشري في التصحيح، واحتمال الخطأ شبه منعدم، بلاش نعمل أحلام ونعشم نفسنا بحاجة، عند الغالبية العظمى دي نمرة الأولاد ومستواهم، وتنسيق الجامعات من المقرر أن يستوعب أعدادًا كبيرة هذا العام.

وأكمل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن :"التظلم أيام التصحيح اليدوي كان نوعًا من المقايضة"، معقبًا:"الكلام ده مش موجود في نوع الأسئلة والتصحيح ده، مش عاوزهم يتعشموا في حاجة ويتكبدوا مصاريف وجهد دون عائد".

تعليقات القراء