بعد سيول السعودية.. هل تتأثر مصر بطقس الخليج السيئ؟

نفى خبراء الأرصاد، تأثر مصر بحالة الطقس السيئ التي تتعرض لها السعودية، مؤكدين استقرار الأحوال الجوية حتى منتصف شهر أغسطس الجارى.

وتعرضت السعودية لعواصف عنيفة أدت إلى تكون السيول الجارفة وتجمع المياه في العديد من المناطق خلال اليومين الماضيين.

وأرجع خبراء الأرصاد حالة الطقس السيئ التي تمر بها السعودية إلى التغيرات المناخية التي تسببت في حدوث تقلبات مناخية حادة وسريعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غداً الإثنين.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يشهد غداً طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة  رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وقالت الهيئة إن غداً الإثنين سيشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات، مع وجود  نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا .

كما توقعت هيئة الأرصاد أن يشهد غداً شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غداً الإثنين فهي كالتالي:

القاهرة العظمى 35  درجة والمحسوسة 37 والصغرى 25 درجة

الإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة

مطروح العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة

سوهاج العظمى 39 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 25 درجة

قنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة

أسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 29 درجة

تعليقات القراء