ضياء رشوان: من لجأ للقتال أو حرض ضد الدولة لن يشارك في الحوار الوطني

الموجز

بدأ منذ قليل، المؤتمر الصحفى الذي يعقده مجلس أمناء الحوار الوطني لوسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية، لإعلان ما تم في اجتماعه.

كان ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، قد دعا أعضاء مجلس الأمناء، لعقد جلسته الأولى في تمام الساعة 1 ظهر اليوم الثلاثاء، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، وفاءً بما سبق إعلانه بأن أولى جلسات الحوار الوطني ستبدأ الأسبوع الأول من شهر يوليو.

وقال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن انعقاد مجلس الأمناء هو البداية الرسمية لأعمال وفعاليات الحوار الوطني، والتي سينظر مجلس الأمناء خلال جلسته الأولى في تفاصيلها ومواعيدها، ويتخذ القرارات اللازمة بشأنها، ويعلنها للرأى العام ليتيح له التفاعل مع الحوار والمشاركة فيه بمختلف الوسائل المباشرة والإلكترونية.

وأعلن المنسق العام للحوار الوطني، أنه تأكيدًا لحق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار، سيتم عقد مؤتمر صحفي لوسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية، عقب انتهاء اجتماع مجلس الأمناء، لإعلان ما تم فيه، وأن هذا الحق في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة سيكون مكفولًا للرأى العام طوال مجريات وفعاليات الحوار.

قال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن من لجأ للقتال أو حرض ضد الدولة لا يعترف بشرعية الدولة ودستورها، وهو ليس مدعوًا إلى مائدة الحوار ولن يشارك فيه، وهذا الحوار هو من أجل إعادة اللحمة لثورة 30 يونيو.

أضاف رشوان، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد اليوم بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب: "إننا اليوم في مرحلة جديدة من تطور الحكم الجمهوري في مصر"، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني لا يوجد فيه أي موانع أو كوابح.

تعليقات القراء