إعلامي: الأزهر وافق على منع الطلاق الشفوي

الموجز   

كشف الإعلامي محمد الباز، أن هيئة كبار العلماء بالأزهر وافقت كتابة على توثيق الطلاق، وذلك عقب اجتماع مع مسئولين في الدولة، وفقاً لمصدر وصفه بـ "المهم".

وقال الباز، في فيديو نشره عبر قناته بموقع "يوتيوب"، إنه حدث اجتماع بين الدولة وعلماء بالأزهر وعلماء هيئة كبار العلماء بالأزهر وتم النقاش وتقديم اجتهادات كثيرة أفضت في النهاية إلى موافقة الأزهر على منع الطلاق الشفوي.

وأضاف الإعلامي أنه جرى تفنيد الاعتراضات وجرى نقاش علمي واقتنعت مؤسسة الأزهر بالرأي الذي يقول بأنه لابد من توثيق الطلاق ووافق الأزهر كتابة على توثيق الطلاق.

وأكد محمد الباز أن العقبة الموجودة انتهت في قضية الطلاق الموثق، وأنه عند النص في قانون الأحوال الشخصية الذي يجري إعداده على يد لجنة من القضاة وتم استبعاد الأزهر والمنظمات المدنية منها، على أنه يجب أن يكون الطلاق موثقا فلن نجد اعتراضا من الأزهر عليه.

وفي السياق ذاته، أعلن الكاتب الصحفي المتخصص في شئون الأزهر الشريف، لؤي علي، أن المؤسسة "لم تغير موقفها من وقوع الطلاق الشفوي، وأن الأزهر لن يغير موقفه"، معتبراً أن ما يحدث هو محاولة لفتح الموضوع مرة أخرى وإحراج الأزهر.

وكان وزير العدل، المستشار عمر مروان، قد شكل لجنة من خبراء القانون من أجل صياغة قانون جديد للأحوال الشخصية، بتوجيهات من رئيس النظام عبد الفتاح السيسي.

رابط الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=fUMuumJobWI

تعليقات القراء