الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة.. وتكشف تفاصيل حالة الطقس غداً السبت

الموجز   

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انكسار الموجة الحارة، موضحة تفاصيل حالة الطقس بدءاً من يوم غد السبت وحتى الخميس الموافق 16 يونيو 2022.

وأكدت هيئة الأرصاد، بحسب بيان لها، أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية ستكون غدًا السبت.

وقالت الهيئة في بيانها إنه سيسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، في حين يكون الطقس حار على السواحل الغربية، معتدل الحرارة على كافة الأنحاء، ومن المتوقع أن يشهد يوم الغد، نشاط رياح خلال فترات المساء على مناطق من جنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد ومحافظات الوجه البحري، تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وأكدت هيئة الأرصاد أنه اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، الموافق 12 يونيو، ستشهد البلاد انخفاضًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بقيم تتراوح من 7 إلى 8 درجات مئوية على القاهرة الكبرى، الوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تنخفض على شمال الصعيد بقيم تتراوح بين 4 إلى 5 درجات، ويسود بذلك طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ويميل للحرارة على السواحل الشمالية، بينما يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، خلال يوم الأحد.

وأشارت الهيئة إلى أنه سيسود نشاط رياح في بعض الفترات على مناطق من السواحل الشمالية، جنوب سيناء وجنوب البلاد، بداية من الأحد حتى الخميس المقبل 16 يونيو 2022.

كما كشفت هيئة الأرصاد أسباب ارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن البلاد ستتأثر برياح جنوبية غربية إلى غربية قادمة من الصحراء الغربية، تعمل على رفع درجة الحرارة بشكل كبير، وتقل نسبة الرطوبة الموجودة بالهواء.

تعليقات القراء