«التضامن» توضح الأوراق المطلوبة من الفائزين بقرعة حج الجمعيات الأهلية.. والمهلة المقررة لسداد تكلفة الحج

الموجز

قال أيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن لشئون منظمات المجتمع المدني والعمل الأهلي إنه مطلوب من الفائزين في قرعة حج الجمعيات الأهلية لموسم حج ١٤٤٣_٢٠٢٢ العديد من الأوراق والمستندات .

وأوضح عبد الموجود خلال فعاليات مؤتمر القرعة الإلكترونية العلنية لحج الجمعيات الأهلية لموسم حج  ١٤٤٣_ ٢٠٢٢ بديوان الوزارة أن من ضمن الأوراق والمستندات شهادة تحركات للتأكد من عدم السفر قبل ذلك لأداء فريضة الحج وشهادة الحصول على اللقاح .

تابع: يأتي ذلك إلى جانب تحليل سلبية مسحة كورونا قبل السفر بـ 72 ساعة  والحصول على جرعة من شلل الأطفال وتحليل صورة دم كاملة.

قال مساعد وزيرة التضامن لشئون منظمات المجتمع المدني والعمل الأهلي إنه عقب الإعلان عن الفائزين في قرعة حج الجمعيات الأهلية لموسم حج ١٤٤٣_٢٠٢٢ سيتم إعطاء مهلة أسبوع للفائزين لتسديد تكاليف الحج.

وأضاف عبد الموجود خلال فعاليات مؤتمر القرعة الإلكترونية العلنية لحج الجمعيات الأهلية لموسم حج  ١٤٤٣_ ٢٠٢٢ بديوان الوزارة أنه بعد ذلك سيتم تصعيد الشخص الذي يليه ، مشيرا إلى ضيق الوقت.

وفي هذا السياق، لفت مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي إلى تقدم نحو 17 ألف شخص لقرعة الحج العلنية الإلكترونية من 2598 جمعية أهلية، سيتم اختيار 3 آلاف منهم فقط وذلك وفقا لحصة الجمعيات الأهلية المقررة هذا العام من الحصة الكلية المخصصة للدولة والتي تبلغ 25% من الأعداد التي كانت تحصل عليها الوزارة قبل انتشار جائحة كورونا في مطلع عام 2020
كشف الدكتور أيمن عبد الموجود، مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، عن المستندات اللازمة لاستخراج تأشيرة حج الجمعيات الأهلية بعد الفوز بالقرعة.

وقال مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، خلال فعاليات إجراء القرعة الإلكترونية لحج الجمعيات الأهلية لهذا العام، إن الوزارة تمنح الفائزين أسبوعا واحدا فقط لسداد قيمة الحج، ومن لم يسدد سيتم تصعيد أحد المواطنين من جدول الإحتياطى.

وجاءت المستندات اللازمة كالتالي:

- شهادات تحرك من الإدارة العامة للجوازات والهجرة للتأكد من عدم السفر لأداء مناسك الحج نهائيًا.


- استخراج شهادة Qr-code تثبت الحصول على لقاح كورونا.


- تقديم نتيجة فحص سلبي pcr لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى السعودية.


- شهادة صحية صادرة من وزارة الصحة والمدرج بها التطعيمات "لقاح الانفلونزا الموسمية واللقاح الرباعي ولقاح الحمى الشوكية بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 3 سنوات.


- الحصول على جرعة من لقاح شلل الأطفال المعطل بمدة لا تقل عن4  أسابيع ولا تزيد عن 12 شهر.


- تقرير طبي معتمد ومختوم "صورة دم كاملة، تحليل وظائف كبد وكلى، أشعة عادية على الصدر" من أحد المستشفيات التابعة للصحة.


- أصل جواز سفر صالح لمدة عام من من تاريخ 11 مايو 2022 ، وعدد 10 صور شخصية خلفية بيضاء، فيش جنائي مميكن موجه للحج، بيان تجنيدي لمن هم في سن التجنيد.

تعليقات القراء