بديلة للكحك في عيد الفطر.. تعرف على الحلويات الصديقة لمريض السكري

الموجز  

يعتقد الكثيرون أنه يجب على مرضى السكري أن يتجنب تناول الحلويات تمامًا في عيد الفطر، دون العلم بأن هناك حلويات قد تكون مناسبة لهم.

وأوضحت الدكتورة دينا مصطفى محمد، باحث بقسم التغذية وعلوم الأطعمة، معهد بحوث الصناعات الغذائية بالمركز القومي للبحوث، أن هناك بعض الحلويات الصديقة المسموح يتناولها لمرضى السكري، وهي:

1- الحلويات التي تحوي الحبوب الكاملة لأن تركيزك على تناول الحلويات المكونة من الدقيق المصنوع بدلًا من الكربوهيدرات البسيطة والسكريات، فأنت بهذا تغني وجباتك بالألياف الغذائية المهمة جداً الحبوب الكاملة لتنظيم مستويات السكر في الدم، كما وتزيد من نسبة مضادات الأكسدة والمغذيات.

2- قطعة من الشوكلاته الداكنة بدلًا من الحلوى العالية بالسكريات البسيطة، تناول قطعة من الشوكالتة الداكنة، واحرص على اختيار نوع أقل بنسبة الدهون المشبعة والسكريات.

3 - البسكويت قليل الدهون مثل بسكويت الشوكولاته الداكنة والجوز، وبسكويت القهوة الكريمي، ويمكن أن يكون مثالي لتناوله مع كوب من القهوة الساخنة.

4- الزبادي بالفواكه قد يكون بإمكانك إضافة الفواكه المجففة أو الطازجة إلى كوب الزبادي والتي يفضل أن تكون بقشرتها لزيادة منسوب الألياف بها.

5- نصيحة أخيرة حول العلاقة ما بين مريض السكري والحلويات، تذوق بضع لقيمات صغيرة مما تحب لتستمتع دون ضرر، وحافظ على نظام حياتك الصحية وسيطر على السكر وتعايش معه.

تعليقات القراء