فوائد غير متوقعة.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين الشوكي؟

كشفت تقارير صحية أن هناك فائدة محتملة للتين الشوكي، تتمثل في استخدامه في إدارة نسبة السكر في الدم ومضاعفات مرض السكري، وفقاً لموقع "healthline" المعني بالصحة..

قد يكون للبكتين الليفي القابل للذوبان في التين الشوكي خصائص لخفض نسبة السكر في الدم وتأثيرات مفيدة على مستويات الدهون في الدم.

وتشير بعض الدراسات الأولية التي أجريت على البشر إلى أن استهلاك التين الشوكي قد يقلل من مستويات السكر في الدم الصائم ومستويات الأنسولين بعد الوجبة في كل من البالغين الأصحاء والمصابين بداء السكري من النوع 2.

ومع ذلك، كانت النتائج مختلطة، ويبدو أن آثار التين الشوكي تعتمد إلى حد كبير على شكل الاستهلاك وجزء النبات المستخدم.

ووجدت مراجعة واحدة لـ 20 دراسة بشرية أن استهلاك صبار التين الشوكي أدى إلى انخفاض كبير في مستويات السكر في الدم والأنسولين، لم يكن لثمار التين الشوكي أي آثار على نسبة السكر في الدم.

ومع ذلك، قد تكون فاكهة التين الشوكي أكثر فائدة عندما يتعلق الأمر بصحة القلب، إذ يعاني العديد من الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 من ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي ومستويات الكوليسترول الضار LDL، مما قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

قد يؤدي تناول فاكهة التين الشوكي إلى انخفاض كبير في مستويات الكوليسترول الكلي ومستويات الكوليسترول الضار، وفقًا لمراجعة منهجية أخرى لـ 11 دراسة بما في ذلك البالغين الأصحاء والأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 وحالات التمثيل الغذائي الأخرى.

تعليقات القراء