الفيروس المخلوي التنفسي.. الصحة تكشف معلومات جديدة: الأعراض تستمر من أسبوع الى أسبوعين ويتعافى المريض

الموجز   

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن هناك 2.1 مليون زيارة للعيادات الخارجية فى الولايات المتحدة بسبب الفيروس المخلوي التنفسي، مؤكداً ان الفيروس "ليس بجديد".

وقال عبدالغفار، في حواره مع الإعلامية إنجي القاضي ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء السبت، إن من أبرز أعراض الفيروس المخلوي التنفسي هي الرشح وارتفاع درجة الحرارة، لافتاً إلى أن الأعراض تستمر من أسبوع الى أسبوعين ويتعافى المريض.

وأضاف المتحدث أنه يجب الذهاب للمستشفى حال استمرار درجة الحرارة فى الارتفاع لأكثر من 3 أيام، مشيراً إلى أنه لا يجب الحصول على مضادات حيوية عند الإصابة بالفيروس المخلوى، مؤكدا أن يجب زيادة المناعة من خلال التغذية الصحية لمواجهة الفيروس المخلوى.

وأشار إلى أن الفيروس المخلوى ينتشر فى الاماكن المغلقة، مشدداً على أهمية التهوية الجيدة وتطهير الأيدي والأسطح وارتداء الكمامة لأنها من الأمور الضرورية لمواجهة الفيروس، مضيفا أن مصر وفرت 150 مليون جرعة لقاح كورونا، مشيرا إلى أن أوميكرون لا يزال المتحور الأكثر انتشارا لكورونا ولكن أعراضه ضعيفة. 

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار أن الصحة العالمية وجهت الشكر للرئيس السيسى بشكل مباشر بعد نجاح حملة القضاء على فيروس سى، مضيفا أن الدولة تهتم بصحة المواطن المصرى.

تعليقات القراء