تشخيص خاطئ يفقد سيدة أمريكية عجوز بصرها لمدة 15 عامًا.. «نظرها رجع 100%».. تفاصيل الحكاية

الموجز

في واقعة غريبة من نوعها، استطاعت «كوني بارك»، صاحبة الـ59 عامًا، أن ترى النور مرة أخرى، بعد أن فقدت بصرها منذ 15 عامًا، بسبب تشخيص خاطيء من الأطباء، إذ شعرت بضعف في نظرها، فاضطرت إلى الذهاب للطبيب الذي شخص حالتها بإصابتها بالجلوكوما أو المياه الزرقاء، لتفقد بعد ذلك بصرها بنسبة 85%.

اعتمدت السيدة الخمسينية خلال سنوات الظلام على الآخرين في حياتها، وتروي «كوني» أنها عام 2003 شعرت بضعف في نظرها، وبدأت في الشعور بازدواجية في الرؤية، وعدم تمكنها من رؤية إشارات المرور وعلامات القيادة على السيارة بشكل واضح، لتذهب إلى الطبيب الذي أخبرها أنها تعاني من مرض انفصال الشبكية أو الجلوكوما: «بعد 3 أسابيع من التشخيص الصادم، وجدت نفسي أفقد الرؤية أكثر ولا استطيع فعل أي شيء».

تشخيص خاطئ يجعل سيدة تفقد بصرها

«لا يمكن علاج وسأفقد بصري في النهاية».. كلمات كان لها تأثير سلبي للغاية على حياة «كوني»، التي تعيش في ولاية كولورادو الأمريكية، فلم تتخيل أن حياتها ستنتهي بذلك الشكل: «لم أصدق ذلك حتى بدأت في إيذاء نفسي، كنت أتوه وأسقط على السلالم ، وأشعلت النار في نفسي ومنزلي عن طريق الخطأ، وفقدت أكثر من 85٪ من بصري خلال خمسة أشهر ونصف»، بحسب حديثها لصحيفة «مترو» البريطانية.

الالتحاق بمدرسة المكفوفين وتعلم الاستقلال

واجهت السيدة الخمسينية صعوبة في التكيف مع بعض الأشياء مثل الطهي والتنظيف واستخدام الأدوات والأجهزة الإلكترونية، ما جعلها تضطر إلى الالتحاق بمدرسة المكفوفين وتعلم الاستقلال، واستطاعت تعلم كيفية ممارسة الأنشطة، مثل التزلج على الجليد والتجديف بالكاياك والتخييم وحضور الأحداث الرياضية والحفلات الموسيقية.

وفي عام 2018، ذهبت إلى مركز متخصص لعيون بعد أن انتقلت إلى مدينة دنفر، ليخبرها الأطباء أن التشخيص الأول كان خاطئًا، وأنها تعاني من مشكلة تعرف باسم اعتام عدسة العين، ويمكن معالجتها بجراحة بسيطة.

«كوني»: أشعر بسعادة كبيرة بعد عودة بصري

خضعت «كوني» لجراحة، وعندما أزال الأطباء الضمادات شعرت بسعادة كبيرة: «تمكنت من الرؤية لأول مرة بعد 15 عاما، كنت فقدت الأمل تمامًا في عودة حياتي لطبيعتها، وشعرت بالفرحة بعد أن رأيت أحفادي الثمانية لأول مرة بعد أعوام، وأقضي وقتي في الاستمتاع بالأشياء التي يعتبره الناس أمرًا مفروغًا منه».

تعليقات القراء