سر ظهور كرامات لـ حسن الصباح في «الحشاشين».. عبدالرحيم كمال يوضح

الموجز  

تحدث السيناريست والكاتب عبدالرحيم كمال عن شخصية حسن الصباح وهل كان صاحب كرامات كما ظهر في أحداث مسلسل "الحشاشين" الذي عُرض في موسم دراما رمضان 2024.

وفي حواره مع الإعلايمة لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر شاشة ON مساء السبت، قال عبدالرحيم: "الشخصيات دي في العادة على مر التاريخ، وبالقراءة في حسن الصباح، علشان أعمل حسن الصباح مقريتش عنه هو بس، قريت كمان المشابهين ليه لحد ناس شبه معاصرة، ليهم قدرات فعلاً خاصة".

وأضاف السيناريست: "هم علماء ومثقفين وعندهم ذكاء حاد جداً وعندهم قراءة وجه، زيادة على كده عندهم قدرات خاصة بالفعل، مش قدرات خاصة أنهم بيعملوا أسحار، عندهم استشراف، عندهم بصيرة، سرعة بديهة".

وتابع عبدالرحيم كمال: "أنا كونت دة كله علشان متبقاش مجرد شخصية عادية، هو في الأول لازم يكون مؤمن بالفكرة اللي هو مصدقها، ثانياً يكون مسلح بـ أسلحة تخليه يثبت للآخرين أنه يملك ما لم يملكه غيره، وده من أول طفولته، ثالثاً هو جاي من عائلة ومن أسرة لها علاقة بعلم الفلك، وإنه قدر أنه يوقف الست على رجلها ده لعب نفسي".

يشار إلى أن مسلسل "الحشاشين" سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز، ميرنا نور الدين، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، أحمد عبدالوهاب، سوزان نجم الدين، سارة الشامي، عمر الشناوي.

تعليقات القراء