فيس بوك يحذف البث المباشر لحلقة قصواء الخلالي .. خالد البلشي: النقابة تتواصل مع الاتحاد الدولي للصحفيين

الموجز

كشف الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، عن الموقف الذي اتخذته النقابة حيال حذف البث المباشر لحلقة الإعلامية قصواء الخلالي ببرنامج «في المساء مع قصواء»، أول أمس، على منصة «فيسبوك».

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن لجنة الحريات بالنقابة أصدرت بيانا يدين القمع الإلكتروني الذي تعرض له البرنامج على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منوها بأن هذا السلوك مرفوض واعتداء صارخ على الحقوق والحريات.

وأشار إلى أن النقابة أعلنت إدانتها ورفضها لواقعة حذف البث المباشر للبرنامج، واعتبرته شيئا مرفوضا يجب الوقوف أمامه والتصدي له بالسبل كافة، لافتا أن النقابة تتواصل مع الاتحاد الدولي للصحفيين بشأن ما حدث لبرنامج (في المساء مع قصواء).

وشدد على أن لجنة الحريات أعلنت أنها ضد القمة والحجب بكل الأشكال وحجب الرأي الآخر، وضد أي استبدادية أي كانت مسماها أو الطريقة التي تتعامل معها.

وكان المتحدث الإقليمي بوزارة الخارجية الأمريكية، قد رفض وتهرب من الإجابة عن سؤال الإعلامية قصواء الخلالي، في حلقة برنامجها أمس، متعلقة بحقوق المدنيين الفلسطينيين، إلى جانب رفضها لحديثه باسم مصر الخاص باعتبار حركة حماس جماعة إرهابية، وأنه لا يجب التحدث إلا عن بلاده فقط وليس باسم مصر، الأمر الذي أدى إلى مقاطعته المكالمة وإنهاؤها.

تعليقات القراء