«الزملاء اللي بيعرضوا فنهم في المملكة الشقيقة» .. صلاح عبد الله: خلوا بالكم من كلامكم

الموجز

وجه الفنان صلاح عبد الله رسالة للفنانين المصريين الذين يقدمون عروضهم وأعمالهم الفنية في المملكة العربية السعودية، نصحهم فيها بتوخي الحذر في التصريحات التي تصدر عنهم أثناء تواجدهم في المملكة.

خلوا بالكم من كلامكم

وقال صلاح عبد الله في رسالة نشرها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "رجاء للأصدقاء والزملاء اللي بيعرضوا فنهم في المملكة الشقيقة الغالية علينا كلنا…طبعاً الشكر الجزيل واجب وحق لكرم الضيافة والإستضافة والتقدير الواضح للفن المصري رواده ونجومه وكل عناصره لكن إنتوا ياحبايبي كمصريين عارفين طبيعة شعبكم وحساسيته فمش مطلوب منكم غير حاجة واحدة بس. خلوا بالكم من كلامكم. بس كدا".

وكان النجم محمد فؤاد تعرض لانتقادات بعد الكلمة التي ألقاها على المسرح، خلال إحيائه حفلا غنائيا في جدة مساء الخميس.

وعبر محمد فؤاد عن سعادته بالغناء لأول مرة في المملكة العربية السعودية قائلا: "حلم أننا نغني لأعظم ناس على وجه الأرض، السعودية ساكنة جوه قلب كل الوطن العربي، الشعب السعودي اللي علمنا يعني إيه أخلاق وكرم، وبحبكم من كل قلبي، والله ممكن أبطل الغناء بعد الاستقبال ده".

كما قال فؤاد خلال الحفل: "أنا بشكر الجمهور السعودي كله والقيادة السعودية والملهم الشاب اللي هيغير وجه الحياة هو والمخلصين الأمير محمد بن سلمان هكذا يكون الشباب بجد اللي بيحبوا بلادهم شوفوا وهو بيتكلم عايز يجيب الكون كله للسعودية ربنا يوفقه واحنا كلنا في ضهره، الوطن العربي محتاج لكل الأيادي الشريفة، مصر والسعودية فيها قادة بتحب وطنها وببارك ليكم إن عندكم قيادة بتحب وطنها من قلبها".

يا أخي ده ابن بلدك

رد الإعلامي عمرو أديب، على الانتقادات التي وُجهت للمطرب محمد فؤاد، بعد حفله الغنائي الأخير في مدينة جدة، والذي شهد إطلاقه تصريحا مثيرا وصف فيه الجمهور السعودي بأنه الأعظم.

وقال أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر شاشة "إم بي سي مصر" مساء الجمعة،: "اللي حصل مع محمد فؤاد حصل مع كل الفنانين اللي سبقوه وغنوا في السعودية.. الفنان ده حبيبك".

وأضاف الإعلامي: "حتى لو قال (محمد فؤاد) كلمة زيادة شوية أو خانه التعبير، يا أخي ده ابن بلدك".

وتابع: "كل ما نروح حفلة في الرياض يحصل هجوم على الفنان اللي موجود.. حصلت 20 مرة.. كل مرة بنبقى مستنين الضرب هيجي فين.. بيحصل هجوم فظيع ومريع على السوشيال ميديا".

وأشار مقدم برنامج "الحكاية" إلى أن الانتقادات التي يتعرض لها الفنانون لا تخص الأداء الفني، قائلا: "كل واحد يروح يغني يتقطع حتت.. مش علشان الحفلة وحشة ولا المزيكا ولا المسرح ولا القناة .. يسيبوا كل حاجة في الحفلة والتعب اللي فيها ويمسكوا في كلمة.. وتتلف في دوائر وشتيمة غير طبيعية".

ولفت عمرو أديب، إلى أن الهجوم الذي يتعرض له الفنانون لا يحدث إلا في الحفلات التي تُقام في السعودية، قائلا: "بيروحوا دبي والكويت وتركيا مفيش حد بيقطع فيه..لما تكون في الرياض بقى يحصل فيهم كده".

تعليقات القراء