«أنا مش عارف أشتغل ونفسيتي بايظة» .. عمرو مصطفى: أريد تعويضا عن الأعمال التي استخدمت ألحانى ومن بينها المهرجانات

الموجز

قال الفنان عمرو مصطفى، في لقائه ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية إن التطور التكنولوجي الحالي يدمر نفسه بنفسه .

وأضاف الفنان عمرو مصطفى في حديثه عن أزمة استخدامه لصوت أم كلثوم بطريقة الذكاء الإصطناعي : "النهاردة تقدر تسجل لحد والتسجيل ممكن يتسرب، دلوقتي تقدر تقول دا مش صوتي دا ذكاء اصطناعي، مفيش حاجة تصدقها غير اللي تشوفها وتسمعها قدامك".

وتابع "الفنان عمرو مصطفى" : "الموسيقى وثقافتنا تتدمر يوم بعد يوم ومشروع إحياء أغاني التراث و مشروع عندي من قبل كورونا 3 سنين بحضر في المشروع".

وأكمل الفنان عمرو مصطفى: "الذكاء البشري اقوى من الاصطناعي الف مرة، والمهرجانات مفيش حد قادر يسيطر عليها، والقنوات مش بتكتب أغاني من ألحان عمرو مصطفى، وحقي الأدبي بيدمر انا مش عارف اشتغل ونفسيتي بايظة ومطربين بيغنوا الأغاني بتاعتي من غير ما حد بيقول اسمي".

وتابع الفنان عمرو مصطفى منتقداً ما يفعله المطربين في الحفلات من عدم ذكر أسماء الملحنين قائلاً : : "المطرب لو طلع غنى في حفلة ومقلش اسمي يبقى دا عيب يقولك لا مش عيب، طيب انا لو اخدت صوتك دا برضة مش عيب، هتستبيح حقي الأدبي هستبيح حقك الادبي، تقول اسمي اقول اسمك، مفيش اي حقوق ملكية فكرية لبصمة الصوت في اي مكان في العالم".

وشدد عمرو مصطفى أنه يسعى للحصول على تعويض بسبب حقوقهم الملكية لألحانهم التي استخدمتها المهرجانات، مشيرا إلى أنه سيتبرع بتلك التعويضات لتحيا مصر، متابعا:"أريد تعويضا عن الأعمال التي استخدمت ألحانى ومن بينها المهرجانات".

إنهاء الخلاف مع أسرة أم كلثوم

وأعلن الفنان عمرو مصطفى إنهاء الخلاف مع أسرة أم كلثوم، وذلك لوأد الفتنة قبل بدايتها بعد علمه بوجود بلاغ إلى النائب العام ضده.

وقال الفنان: “مش عايزين مشاكل وبعد الموت ليا أحفاد وانا النهارده قولت اخلص الموضوع ودخلت البيت من بابه ”

من جانبه قال محامى أسرة أم كلثوم بأنه تم التواصل مع الفنان عمرو مصطفى وأسرة أم كلثوم وتم حل المشكلة وديا وإنهاء سوء الفهم ونبذ الخلاف والاتفاق فيما بينهم على الحصول علي  تنازل من أسرة أم كلثوم فى حال استخدام المحتوى لمدة 50 سنة.

وأضاف المحامي بأن البلاغ المقدم إلى النائب العام سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة " لإيقافه" وتسوية الموضوع.

تعليقات القراء