نقابة الموسيقيين تحسم الجدل بشأن منع ويجز من إحياء حفلات في مصر

الموجز     

كشفت نقابة المهن الموسيقية عن موقفها بشأن مغني الراب ويجز، وذلك مع اقتراب موعد المهلة التي حددها النقيب الفنان مصطفى كامل، لتوفيق أوضاع مطربي الراب.

وقال منصور هندي، رئيس لجنة العمل في نقابة الموسيقيين، في تصريحات لموقع "مصراوي"،:" لم نصدر قرار بمنع مطرب الراب ويجز، وإن كان مطالبا مثل باقي مطربي الراب، بتوفيق أوضاعه، والتوقيع على قرار النقيب الفنان مصطفى كامل".

وأضاف هندي: "المهلة الممنوحة لكل مطربي الراب، لتوفيق أوضاعهم، وتنفيذ قرار إحياء حفلاتهم بمصاحبة فرقة موسيقية، تضم 6عازفين، تنتهي يوم الخميس 1 ديسمبر، ومطرب الراب ويجز لتواجده خارج مصر، لم يحضر بعد".

وفي تصريحاته الأخيرة لبرنامج MBCTrending ، علّق ويجز علق على قرار النقابة، قائلاً: "معنديش مشكلة أطلع فرقة، لكن مش ده اللي الناس بتحضر الحفلة عشان تسمعه".

وأضاف ويجز: "مش حاسس إن الناس خدت وقتها عشان تدرس القرار اللي قالته".

وفي أكتوبر الماضي، عقد نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل اجتماعا مع مطربي الراب، وأصدر قرار، نص على تواجد فرقة موسيقية بمصاحبة مطربي الراب، تضم 6 أعضاء غربيين كـ تكوين أساسي للفن الغربي، على الآت الكيبورد، البيز جيتار، ليد جيتار، درامز، بركشن، جيتار إسباني، إلى جانب المؤثرات الصوتية المصاحبة لفن الراب.

وقال مصطفى كامل: "السماح بالعمل كما هو عليه بمن لم يقم بعمل البروفات اللازمة حتى الآن، حفاظا منا على عدم ظهوره والفرقة الموسيقية بشكل غير لائق، واحتراما منا جميعا لكافة التعاقدات التي سبقت قرارات النقابة العامة حتى تاريخ 1 ديسمبر المُقبل، شريطة التوقيع على إقرار والتعهد اللازم بالحفاظ على ريادة الفن المصري والقوام الموسيقي وعدده 6 أفراد".

تعليقات القراء