بعد بلاغ هاني شاكر.. محامي طارق الشناوي يعلّق على اتهامه بالإساءة

الموجز  

علّق الخبير القانوني حسام لطفي، محامي طارق الشناوي، على البلاغ الذي تقدم به الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، للنائب العام ضد الناقد الفني، بدعوى الإساءة.

وكان المستشار ياسر قنطوش، نيابة عن موكله الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قد تقدم ببلاغ للنائب العام، ضد طارق الشناوي، بدعوى إساءة الناقد الفني للنقيب، بالبرامج التلفزيونية، ومن خلال كتاباته الصحفية.

وتعليقاً على الأزمة، قال حسام لطفي في تصريحات لموقع "مصراوي"، إن "البلاغ غير موفق بالمرة، الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، يعد شخصية عامة، وباب النقد مباح في حقه".

وجاء نص البلاغ الذي تقدم به ياسر قنطوش للنائب العام كالتالي: "بتاريخ 18/1/2022، قام المشكو في حقه طارق أحمد السيد الشناوي بكتابة مقال في جريدة ....، هاجم فيها الفنان هاني شاكر، بعد قراراته الأخيرة بخصوص مطربين المهرجانات والتي طالب فيها تغيير مطربين المهرجانات لاسمائهم حيث قرر المشكو في حقه إن المشهد الأخير للفن أصبح به عشوائية مشيرًا إلى أن هاني شاكر أصبح يهين الفن المصري".

وطالب هاني شاكر في بلاغه، الذي تقدم به مستشاره القانوني، "بالتماس التحقيق في تلك الواقعة واتخاذ اللازم قانونا حيال المشكو في حقه، وسماع الفيديوهات التي قدم فيها المشكو في حقه بالتشهير بسمعته ووظيفته".

وفي وقت سابق، أعلنت نقابة المهن الموسيقية موافقتها على منح مطربي المهرجانات: "أحمد موزة"، و"حمو طيخا" و"مصطفى عنبة"، التصريح السنوي بالغناء، وذلك بعد توقيع الثلاثي بالموافقة على تعديل الأسماء، إلى مصطفى عناب، وأحمد سلطان، وحمو رجب.

تعليقات القراء