حكاية «عازف الطشت» الذى أبهر «السوشيال ميديا» من بائع «روبابيكيا» لأول أغنية «عصفور في ليل الشتا» ينتجها الفنان هاني شنودة بعد تبنى موهبته

الموجز

كشف الموسيقار هاني شنودة، تفاصيل وفائه بوعده وتسجيل أغنية لمطرب الغلابة سيد القناوي، قائلا: إن مطرب الغلابة «أخويا» بحكم كونه مصريًا، كما أنه شغوف بالغناء.

وكان بائع «روبابيكيا» يدعى سيد قناوي، أثار إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بصوته العزب، فضلا عن عزفه على أدوات بسيطة منها «جردل» و«طشت» وبعض العصي.

وتداول رواد السوشيال ميديا، عدة مقاطع لسيد، وهو يعزف بأدواته البسيطة، ويُغني أغنيات الزمن الجميل ليُحقق ملايين المُشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطلب الموسيقار الكبير هاني شنودة، الوصول لسيد قناوي لرعاية موهبته الفنية من قبل. وكتب شنودة عبر حسابه على تويتر: "من فضلكم. ازاي اتواصل مع الموهبه دي؟.. اللي يقدر من فضلكم يتواصل مع سامح. وبعد التواصل مع الموهبة، قام الفنان هاني شنودة بإنتاج أغنية لسيد قناوي المشهور إعلامياً بعازف الطشت بعد أن اكتشف أنه موهبة استثنائية ووعده بتقديمه في حفل مع مجموعة كبيرة من العازفين.

وقال الفنان هاني شنودة عن عازف الطشت، إنه موهوب جداً ويستحق أن يتبناه ويساعده في تحقيق حلمه أن يصبح فناناً.

وقال شنودة، إنه سأل سيد القناوي عندما التقاه للمرة الأولى عما إذا عمل سابقًا في الموسيقات العسكرية سابقًا أو التحق بالجيش، لافتًا إلى أنه نفى هذا الأمر.

وأضاف الموسيقار الكبير أن "مطرب الغلابة" أخبره بأنه تعلم من الذين يلعبون بالأراجوز، مشيرًا إلى أنه كان يعود إلى المنزل ويقلد ما تعلمه على أية أداة.

وأشار إلى أنه أجرى مسابقة لاختيار من يكتب أغنية تليق على "مطرب الغلابة"، مضيفاً: "اخترت منهم نصًا لشاعرة شابة لحنتها له والأسبوع المقبل سيغنيها ونعمل بروفة بالطشت ونخرجها في حفلة كبيرة".

وتابع شنودة: "طالما موهوب فهو زميلي ومن المواطنة عندما أرى موهبة أن أمد يدي لها"، مضيفاً أنه من المقرر أن يشارك سيد القناوي في الحفل بـ"الطشت" ويشارك مع الأوركسترا عازفًا على الدرامز.

وعن مبادرته لعودة أغاني الأطفال، أوضح الموسيقار أنه يحاول العودة لأعمال الراحل صلاح جاهين والمغنيين البارزين لأغاني الأطفال، ليعلق عمرو أديب قائلاً: "أجهز وأنا وإم بي سي كلها وراك، وراك وراك اشتغل وأنا معاك".

وقال عازف الطشت: “كان بيمشي ورا عرض الأراجوز ويرجع يعزف بأي عصايتين على أي صفيحة في البيتن متابعًا: “الفرحة مش سايعاني إني مع الأستاذ هاني.”، لافتا إلى أنه لم يتخيل الوصول لهاني شنودة أو تحقيق حلمه في هذا المجال.

واختتم حديثه، أنه يحب الدندنة منذ فترة كبيرة، وكان يذهب إلى الموالد للمشاركة فيها، مردفًا «الفرحة مش سيعاني حاليا».

يعمل عازف الطشت كبائع للخردة بمحافظة الشرقية وهو معتاد أن يغني ويدندن أثناء عمله، فاقترح عليه أحد معارفه (المعلم احمد حمادة) يوماً أن يصبح فناناً لأنه موهوب، وأصر أن يقوم بتصوير فيديو له أثناء عزفه على الطشت، وبالفعل نشر الفيديو على يوتيوب وتيك توك وحقق مشاهدات هائلة تخطت ال٤ مليون مشاهدة وتفاجأ عازف الطشت بهذا النجاح الباهر وأصبح معروفاً بمطرب الغلابة.

 

تعليقات القراء