بعد تدهور حالتها وفقدانها الوعي.. آخر تطورات الحالة الصحية لرجاء الجداوي

كتب: ضياء السقا

كشف الفريق الطبي المعالج للفنانة رجاء الجداوي، بمستشفى أبو خليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية، عن آخر تطورات الحالة الصحية لها، بعد تدهورها خلال الساعات الماضية.

وقال أحد أفراد الطاقم الطبي لـ"البوابة نيوز"، إنه تم وضع الجداوي على أنبوبة حنجرية بعد فقدانها الوعي.

وأرجح الأطباء عدم استجابتها للعلاج، بسبب عدم استقرار حالتها النفسية في الفترة الأخيرة بسبب ما واجهته من شائعات وانتقادات بخصوص تواجدها داخل العزل مما أثر بالسلب على الجهاز المناعي لها.

وأرجعت مصادر طبية إيجابية المسحة الثالثة للفنانة، لضعف مناعتها وهو ما يؤخر استجابتها للعلاج، مؤكدين أنها أحد أسباب إيجابية التحاليل رغم مرور فترة طويلة على خضوعها للعلاج بالعزل الطبي، بالإضافة إلى أسباب أخرى ما زالت تحت الدراسة.

وتدهورت الحالة الصحية للفنانة الكبيرة، خلال الساعات الماضية، وتم وضعها على جهاز تنفس صناعي اختراقي.

وقال مصدر طبي بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية، إن الحالة الصحية للفنانة تدهورت، واحتاجت إلى جهاز تنفس صناعى اختراقى، كما تم منحها أدوية لدعم جهاز التنفس الصناعى الخاصة بها.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن الجداوى، ما زالت داخل العناية المركزة، وتم نقلها من "جهاز CPAP"، إلى جهاز تنفس صناعى اختراقى بعد تدهور حالتها الصحية، ونسبة الأكسجين فى الدم لديها من غير التنفس الصناعى ‎%‎55.

وأكد المصدر الطبي أن الفنانة أجرت منذ دخولها المستشفى ثلاثة تحاليل "pcr"، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، والثانى عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، والثالث خلال الساعات الماضية، وظهرت نتيجتهم جميعا إيجابية.

بوسي شلبي تكشف تفاصيل جديدة

وكانت كشفت الإعلامية بوسي شلبي، قد كشفت تفاصيل جديدة عن حالة رجاء الجداوي الصحية، مؤكدة أن الأطباء حالياً يركزون على تحسين عمل الرئة لديها ولا يشغلهم فكرة نتيجة المسحات التي تجريها للتأكد من خلوها من فيروس كورونا.

وأكدت بوسي، في تصريحات لبرنامج "ET بالعربي"، أن رجاء الجداوي تعالج في أحد مستشفيات الدولة، مثلها مثل أي مواطن عادي ولا تتلقى معاملة خاصة لأنها فنانة، والعناية المركزة الموجودة بها حالياً بها العديد من المرضى، ليكون بكلامها نفي قاطع بأن تكون سبباً في انتقال عدوى كورونا إلى طبيبها المعالج، وهو الأمر نفسه الذي نفاه الطبيب من خلال منشور على الفيس بوك.

وعن مصدر انتقال عدوى كورونا إلى رجاء الجداوي، نفت بوسي شلبي أن يكون عزاء رجل الأعمال صالح كامل هو السبب مثلما أشيع، مشيرة إلى أن العديد حضروا العزاء وقاموا بعمل مسحة وجاءت النتيجة سلبية، مضيفة بأن العدوى انتقلت إليها من خلال التصوير.

وكانت رجاء الجداوي، قد أجرت خلال الساعات الماضية، المسحة الثالثة لفيروس كورونا، في مسستشفى العزل بأبو خليفة بالإسماعيلية، وأثبتت الفحوصات استمرار إيجابية إصابتها، وتواجد نسبة من الوباء في جسدها.

وأكد مصدر بنقابة المهن التمثيلية، في تصريحات لـ"صدى البلد"، إن الفنانة الكبيرة ما زالت على جهاز تنفس صناعي، موصل بجهاز ضخ الهواء المستمر الإيجابي للرئتين- الذي يدخل من الأنف أو الفم حتى بداية الحنجرة لضخ الأكسجين للرئتين، وليس عن طريق أنبوبة حنجرية.

ولم يحدد الأطباء أي جديد بخصوص حالة الفنانة الكبيرة وسيستمر الوضع كما هو عليه، كما ستظل تحت الرعاية المركزة خوفا من تدهور حالتها الصحية مرة أخرى وانخفاض مستوى الأكسجين بالدم.

رسالة مؤثرة من حفيدتها

وفي سياق متصل، وجهت رضوى هندي، حفيدة رجاء الجداوي، رسالة مؤثرة إلى جدتها، قالت فيها: "عمري في حياتي ما هنسى يوم لما كنا مسافرين وقابلنا ملكة الأردن (الملكة رانيا) صدفة وأنا كنت صغيرة ومش مستوعبة الموقف، وقفت قدامك وقالتلك I am on of your biggedt fans وبعدين نزلت على ركبتها ليا وقالتليyou should be very proud of your grandmother ".

وأضافت حفيدة الجداوي عبر حسابها الشخصي على موقع فيسبوك: "مش سهل إن الكلام ده تقوله ملكة لكن المستحيل إني ماكنش فخورة بيكي وأنك تكوني قدوتي، قومي واجمدي وارجعي لأن لسه في كتير نفسي اتعلمه منك، عمري ما هكون زيك عشان أنا قتلتها قبل كدة وبقولها تاني اللي زيك مايجيش مرتين.. يا رب قادر على كل شيء تقبل منا الدعاء واعمل لنا اللي فيه الخير أنت عليم بكل شيء".

وقضت الجداوى، قرابة شهر داخل العزل الصحى لمستشفى أبو خليفة فى الإسماعيلية، عقب إصابتها بالفيروس، يوم 27 رمضان الماضى، بعد انتهاء تصوير مسلسل "لعبة النسيان" الذى أذيع فى رمضان الماضى، ودخلت العزل ليلة عيد الفطر المبارك.

وصاحب دخول رجاء، العزل الصحى بالإسماعيلية، شائعات كثيرة على السوشيال ميديا، وهو ما أزعج أسرتها كثيرًا، التى طالبت مروجى الشائعات بالدعاء لها بدلًا من نشرها وترويجها، مما يؤثر على نفسية وصحة الفنانة الكبيرة داخل العزل الصحى.

كانت رجاء الجداوى قد دخلت العناية المركزة، بعد شعورها بضيق فى التنفس، وصداع، وهبوط، وعدم القدرة عن التنفس بشكل جيد، وكانت حالتها ليست خطرة، واحتاجت إلى "ماسك أكسجين"، وتم وضعها على جهازCPAP ، ولم تصل لمرحلة احتياجها لجهاز تنفس صناعى.

وتزوجت الفنانة القديرة، رجاء الجداوى مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة لا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من شاب رجال أعمال "محمد هندى"، مدير إحدى شركات النسيج الشهيرة، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها رضوى.

تعليقات القراء