قرار عاجل بشأن المتهم في واقعة «فتاة الشروق» حبيبة الشماع

الموجز 

أفدت وسائل إعلامية بأن جهات التحقيق أصدرت قرارا بشأن سائق إحدى شركات التوصيل الشهيرة والمتهم في واقعة محاولة خطفه لـ حبيبة الشماع، والمعروفة إعلاميا بـ "فتاة الشروق"، خلال سيرهما على طريق السويس بالقاهرة.

وذكر موقع "القاهرة 24" أن جهات التحقيق قررت، عبر الفيديو كونفرانس، تجديد حبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وفي السياق، كشفت التحقيقات في الواقعة، والتي أجراها قسم شرطة الشروق بالقاهرة، عن تفاصيل الواقعة، وملابسات القبض على سائق أوبر المتهم، وزجاجة العطر التي عثر عليها بحوزته والمستخدمة في الواقعة.

وأفادت التحريات بأنه تم فتح المحضر بتاريخ 22 فبراير 2024، بشأن واقعة المحضر رقم 1016 لسنه 2024 جنح الشروق والشامل ورود إخطار من مستشفى الشروق العام بوصول المصابة حبيبة الشماع 24 سنة، مصابة بنزيف في المخ، ولا يمكن استجوابها لقيامها بالقفز من إحدى السيارات أثناء سيرها بطريق السويس دائرة القسم، وعليه فقد تم تشكيل فريق بحث من ضباط مباحث القسم، وتم وضع خطة بحث هادفة لإمكانية تحديد مرتكبي تلك الواقعة.

وعكف على تنفيذ الخطة كل من اللواء علاء بشندي مدير المباحث الجنائية، والعميد رئيس مباحث القطاع والعقيد مفتش مباحث فرقة الشروق والمقدم رئيس مباحث قسم شرطة الشروق، حيث تم الاتفاق على إعادة مناقشة المبلغة عن ظروف وكيفية ارتكاب تلك الواقعة، وفحص علاقات المجنى عليها، وفحص الكاميرات بمحيط مكان البلاغ وخط سير القدوم والهروب للجناة في محاولة لتحديد الجناة، باستخدام التقنيات الحديثة، وتنشيط المصادر السرية للمد بالمعلومات.

ولاحقا، تم التوصل للسائق المتهم في الواقعة، وبتفتيش السيارة عثر على زجاجة برفان، وبمواجهته بالمعلومات والتحريات عن قفز المجني عليها حبيبة الشماع، أثناء استقلالها السيارة خاصته بطريق السويس، أقر أنه يعمل سائقا مع أحد الأشخاص المقيمين في التجمع الأول بسيارته الخاصة، وعقب الانتهاء من العمل معه يقوم بالعمل بالسيارة ملكه على تطبيق "أوبر" لتوصيل المواطنين.

وأضاف في اعترافاته أمام رجال المباحث، أن المجني عليها طلبت رحلة من تطبيق أوبر من التجمع الأول إلى مدينة الرحاب وأثناء السير بطريق السويس، قمت بغلق زجاج السيارة وقمت برش البرفان في السيارة من الزجاجة خاصتي لوجود رائحة كريهة بالسيارة عقب غلق الزجاج، متابعا: وبعدين فوجئت بالمجني عليها تقوم بالقفز من السيارة أثناء سيرها بالطريق وقمت بالفرار بالسيارة خوفا مما حدث.

وتم التحفظ على سائق أوبر المتهم والسيارة والمضبوطات، وتم تحريز مظروف أبيض اللون بداخله زجاجة برفان، كما تم التحفظ على السيارة.

تعليقات القراء