حبيبة الشماع.. ضجة كبيرة في مصر بسبب واقعة «فتاة الشروق».. والرئيس السيسي يتدخل

الموجز   

أثار حادث حبيبة الشماع، والتي عرفت إعلامياً لاحقاً بـ"فتاة الشروق"، حزناً وقلقاً كبيرين بين المصريين، حيث استرعى انتباه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي عرض المساعدة على أسرتها.

وكانت حبيبة قد تعرضت لحادث أفضى إلى دخولها في غيبوبة، بعد محاولتها الفرار من حادث اختطاف على يدي سائق بإحدى شركات التوصيل الشهيرة.

بيان من وزارة الداخلية

وأصدرت وزارة الداخلية بيانًا كشفت خلاله ملابسات الواقعة، التي حدثت بطريق السويس في القاهرة.

وقالت وزارة الداخلية إن قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة تلقى بلاغاً من أحد المستشفيات باستقبال الفتاة، مع التنويه بأنها مصابة بجروح في الرأس، واضطراب بدرجة الوعي منعت جهات التحقيق من استجوابها.

ووفقا للبيان، فقد قال أحد شهود العيان إنه لحظة سيره بطريق السويس، شاهد الفتاة وهي تقفز من المركبة في أثناء سيرها على الطريق، حتى توجه إليها لمساعدتها، حينها أبلغته أنها كانت تستقل السيارة المشار إليها، وأكدت أنها تتبع إحدى شركات النقل الخاصة بأحد التطبيقات الذكية، وما أن همّ السائق بمعاكستها حتى قفزت خوفاً من التحرش بها، وفق قوله.

ونجحت الجهات المعنية في إلقاء القبض على السائق، وتبين وجود معلومات جنائية له لدى السلطات، وباستجوابه قال إنه فوجئ بقفز الفتاة من السيارة فور إغلاقه للنوافذ ورشه لمعطر جو.

وأضافت "الداخلية" في بيانها أن الجهات المعنية اتخذت الإجراءات القانونية بحق المتهم.

شقيقة حبيبة الشماع تكشف تفاصيل الواقعة 

من جانبها، كتبت داليا الشماع، شقيقة حبيبة، منشورا عبر موقع "فيس بوك"، كشفت خلاله تطورات الحالة الصحية لشقيقتها.

وقالت داليا في منشورها: "حبيبة فقدت الوعي وتعاني من نزيف في المخ، وموضوعة على جهاز التنفس الاصطناعي".

وعن تفاصيل الواقعة، قالت: "حبيبة استقلت سيارة من التجمع الأول وكانت متوجهة إلى مصر الجديدة، ووالدتي اتصلت بها ولم تكن تسمعها بشكل جيد بسبب صوت (الكاسيت) في السيارة، وحبيبة طلبت من السائق إخفاض الصوت فرفض، وانتهت المكالمة".

وأكملت: "أصدقاء حبيبة تواصلوا معها لمعرفة أين وصلت، وفوجئوا برد شخص ما وأبلغهم أن صاحبة هذا الهاتف سقطت من السيارة وارتطمت بحاجز إسمنتي".

مجلس النواب يتدخل

ووصلت أصداء الحادث إلى مجلس النواب، حيث قدمت النائبة أمل سلامة طلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، بغرض المطالبة بتشديد إجراءات توظيف السائقين العاملين في تطبيقات النقل.

ووجهت "سلامة" طلب الإحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، بغرض بحث الأمر.

تدخل عاجل من الرئيس السيسي

وفي أحدث تطور للحادث، وجهت دينا إسماعيل، والدة "فتاة الشروق"، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي مداخلة هاتفية مع التلفزيون المصري، قالت والدة حبيبة إنها تطلب من الله عز وجل أن تعود ابنتها لصحتها من جديد، متابعة: "أشكر الرئيس السيسي لأنه اتصل بنفسه وقدّم كل المساعدات اللي في الدنيا".

وأضافت: "الرئيس السيسي قال (أي حاجة نحتاجها حتى لو تسافر برّه تتعالج).. طبعاً ألف شكر ليه وكتر ألف خيره إن هو اتصل واهتم بالموضوع".

واختتمت والدة فتاة الشروق حديثها بالقول: "بس أنا أهم حاجة عندي تقوم بالسلامة إن شاء الله بحق الأيام المفترجة".

تعليقات القراء