وفاة لاعب كرة قدم في تركيا بسبب الزلزال المدمر

 

أعلن فريق مالاتيا سبور التركي وفاة حارسه أحمد أيوب، في الزلزال الذي ضرب تركيا وشمال سوريا، فجر الإثنين.

وكتب الحساب الرسمي لنادي مالاتيا سبور عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، رسالة نعي لأحمد أيوب قائلا: "آسف على خسارتك!، فقد حارسنا أحمد أيوب حياته بعد تعرضه لانهيار الزلزال، أرقد في سلام، ولن ننساك أيها الشخص الجميل".

وضرب فجر الإثنين، شمال سوريا وتركيا زلزال بقوة 7.8 ريختر مما نتج عن وجود العديد من الضحايا والمفقودين.

وكان الاتحاد التركي لكرة القدم قد أعلن وقف النشاط الكروي في تركيا بمختلف الدرجات بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد لأجل غير مسمى، قبل أن بحدد موعد استئنافه في الـ 17 من فبراير الجاري.

من ناحية أخرى، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس تقدم بالتعازي والمواساة في ضحايا الزلزال المروع الذي أسفر عن آلاف الضحايا والجرحى، مؤكداً تضامن مصر مع الشعب التركي الشقيق، وتقديم المساعدة والإغاثة الإنسانية لتجاوز آثار هذه الكارثة.

ومن جانبه؛ قدم الرئيس التركي الشُكر للرئيس على هذه المشاعر الطيبة، مشيراً إلى أنها تؤكد عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والتركي الشقيقين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أجرى اليوم اتصالاً هاتفياً مع نظيره السوري بشار الأسد.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أعرب خلال الاتصال الهاتفي عن خالص التعازي في ضحايا الزلزال المدمر الذي وقع بالأمس 6 فبراير، والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

كما أكد الرئيس تضامن مصر مع سوريا وشعبها الشقيق في هذا المُصاب الأليم، مشيراً إلى توجيهاته بتقديم كافة أوجه العون والمساعدة الإغاثية الممكنة في هذا الصدد إلى سوريا.

من جانبه؛ أعرب الرئيس السوري عن امتنانه لهذه اللفتة الكريمة من نظيره المصري، مؤكداً اعتزاز سوريا بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

تعليقات القراء