عاجل .. الإعدام شنقا لقاتل الطالبة «نيرة أشرف»

الموجز

قضت محكمة جنايات المنصورة، بالإعدام شنقا على قاتل الطالبة نيرة أشرف.

عقدت الجلسة  برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين: سعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وهشام غيث، وسكرتارية محمد جمال، ومحمود عبدالرازق.

وكان المستشار حماده الصاوي، النائب العام قد أحال المتهم  إلى محكمة الجنايات بعد 48 ساعة من التحقيقات المتواصلة عقب الجريمة.

تضمن أمر الإحالة قيام المتهم   فى يوم 20 يونيو الماضي  بدائرة قسم أول المنصورة – محافظة الدقهلية، قتل المجنى عليها نيرة أشرف عبدالقادر – عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقاما منها لرفضها الارتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم وضع مخططا لقتلها حدد فيه ميقات أدائها اختبارات نهاية العام الدراسى بجامعة المنصورة موعدا لارتكاب جريمته ليقينه من تواجدها بها وعين يومئذ الحافلة التى تستقلها وركبها معها مخفيا سكينا بين طيات ملابسه وتتبعها حتى من أن وصلت أمام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنات سقطت أرضا على أثرها فوالى التعدي عليها بالطعنات ونحر عنقها قاصدا إزهاق روحها خلال محاولات البعض الذود عنها وتهديده إياهم محدثا بها الطعنات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياتها.

وشمل أمر الإحالة إدانة المتهم بحيازة سلاح أبيض "سكين " بدون مسوغ قانوني.

وكانت محكمة  جنايات المنصورة قد أصدرت قرارا عقب جلستها الأولى  بحظر النشر  فى القضية  بجميع  وسائل الإعلام المسموعة والمرئية وجميع الصحف والمجلات القومية والحزبية اليومية والأسبوعية المحلية والدولية وغيرها من النشرات أيًا كانت وكذلك المواقع الإلكترونية عدا جلسة النطق بالحكم .

تعليقات القراء