رسالة «مجهولة» لطالبة تعلن موعد انتحارها.. وجامعة عين شمس تكشف تفاصيل جديدة: طالبة بالفرقة الرابعة طب

الموجز

«هنتحر يوم 1/11/2021».. رسالة من إحدى طالبات جامعة عين شمس، تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ونقلها الطالب مايكل منير أمين مساعد اللجنة العلمية باتحاد طلاب جامعة عين شمس، إلى مكتب الدعم النفسي التابع للجامعة. 

الطالبة وهي بالفرقة الرابعة، هددت بإنهاء حياتها في أول يوم من شهر نوفمبر المقبل، بسبب رسوبها في إحدى المواد ونتج عنه إعادة السنة الدراسية، إذ كتبت على جدران دورات المياه بكلية الطب في جامعة عين شمس: «الدنيا ليست عادلة، فمن غير المنصف أن أرسب سنة كاملة بسبب مادة واحدة فقط، فتفوقي خلال الثلاث سنوات الأولى لم يشفع لي»، موضحة أنها تعاني من مرض نفسي يدعى ثنائي القطبي.

وصلت الرسالة إلى الجامعة، عن طريق الطالب مايكل منير، أمين مساعد اللجنة العلمية باتحاد طلاب جامعة عين شمس، الذي أكد صحة الصورة المنتشرة، وبدوره نقلها إلى مكتب الدعم النفسي بالجامعة: «شوفت الرسالة على الفيسبوك زي باقي الناس، ونقلتها إلى المسئولين في مكتب الدعم النفسي بالجامعة».

 بعد قيام «مايكل»، بتوصيل الرسالة إلى مكتب الدعم النفسي بالجامعة، قاموا بتفريغ كاميرات المراقبة التي كشفت عن هوية الطالبة، وتواصل معها لتقديم كافة الدعم النفسي لها، وإزاحة فكرة الانتحار من أذهانها: «دوري توصيل الرسالة للجامعة فقط، وهما يقوموا بالباقي، وبالفعل تواصلوا معاها وقدمولها الدعم النفسي والمشكلة اتحلت».

كشف الدكتور أشرف عمر، عميد كلية الطب جامعة عين شمس، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية «الدمرداش»، حقيقة الرسالة المجهولة التي وجدها عمال النظافة مكتوبة على جدار أحد حمامات الطالبات بكلية الطب بالجامعة، والتي تحمل معاني الإقبال على الانتحار قريبا.

وقالت الجامعة: «بعد التقصي والتحري تجاه معرفة من قام بكتابة الرسالة على جدار حائط بحمام الطالبات، تبين أن التكهنات والاحتمالات تشير إلى طالبة تتعاطى أدوية ومهدئات نفسية، وتم التواصل مع رئيس قسم الطب النفسي والطبيب المعالج لها والمشرف الأكاديمي لمساعدتها حال التأكد من أنها من قامت بالواقعة»، مؤكدا على أن الكلية تقدم كل أنواع الدعم للطلاب.

 وأضاف عميد كلية طب عين شمس في تصريحات خاصة لموقع «الوطن»، أن الطالبة المشار إليها بفعل الواقعة تعالج من مرض نفسي وهي في الفرقة الرابعة، مضيفاً أن الكلية تواصلت مع والدة الطالبة لمتابعتها ومتابعة علاجها، مشيراً إلى أن الكلية تمتلك مكتب الدعم النفسي للطلاب لمساعدتهم في حل أي مشكلات أو عقبات تواجههم، خلال الدراسة سواء من قبل أعضاء هيئة التدريس أو غيرهم، والعمل على حلها ومواجهتها.


وأكد عميد كلية الطب جامعة عين شمس، على أن الدراسة انتظمت بمختلف كليات الجامعة منذ انطلاقها الأسبوع الماضي تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات الحكومية ومجلس جامعة عين شمس، موضحاً أنه جرى التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والتشديد على ضرورة حصول جميع منتسبي الكلية على لقاح كورونا، منوهاً إلى أنه لم يتم رصد أي مشكلات منذ انطلاق أعمال الدراسة من الطلاب أو العاملين أو أعضاء هيئة التدريس، لافتا إلى أن هناك استعادادت لكل السيناريوهات في هذا الشأن.

تعليقات القراء