«السعر انبوكس».. إحالة 7 صفحات للتسوق عبر الإنترنت إلى النيابة العامة

الموجز  

أعلن جهاز حماية المستهلك إحالة 7 صفحات للتسوق عبر الإنترنت إلى النيابة العامة، وذلك بسبب عدم إعلانهم عن السعر. 

وقال الدكتور محمد سمير، المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك، في لقاء ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع على فضائية "سي بي سي" اليوم الثلاثاء، إن الجهاز رصد 7 صفحات للتسوق عبر الإنترنت، حيث تم إحالتهم للنيابة العامة لعدم إعلانهم عن السعر، موضحاً أنه يمكن توقيع غرامة على تلك الشركات تتراوح من 50 ألف جنيه إلى 2 مليون جنيه.

وأضاف سمير أن هناك 80% من المواطنين فى تلك الفترة يقومون بالتسوق أون لاين نظراً لأزمة تفشي فيروس كورونا، موضحاً أنه طبقاً لقانون حماية المستهلك يجب الإعلان عن السعر وإجمالي الفاتورة عن الشراء.

وأوضح أنه تم الإجتماع مع 18 شركة تعمل في مجال التسوق الالكتروني لعرض القانون الخاص بالجهاز وكان هناك إستجابة كبيرة منهم، مشيراً إلىأنه تم إعطاء مهلة 48 ساعة من قبل الجهاز للشركات لتوفيق أوضاعها وانتهت يوم الجمعة الماضي، ولذلك بدأنا رسمياً في التعامل قانونياً مع تلك الصفحات التي لا تعلن عن السعر.

وأكد سمير أن المحور الأساسي لجهاز حماية المستهلك هو وعى المواطن، حيث أن هذا يعد من واجبات الجهاز وتعريف واجبات المعلن ومعرفتها من قبله والعقوبات التى ستتم فى حالة مخالفته للقانون من أجل تجنبها.

وحذر المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك المواطنين من التعامل مع الصفحات التي تم إحالتها للنيابة العامة نظراً لعدم إعلانها عن السعر، موضحاً أن الجهاز سيعرض تلك الصفحات من أجل إحترام المستهلك وتجنبها.

تعليقات القراء