روسيا اليوم: علماء ألمان يفجرون مفاجأة صادمة بشأن منشأ فيروس كورونا

الموجز   

كشفت دراسة حديثة أجراها 3 علماء ألمان أنه تم العثور على دليل أصل مخبري لفيروس كورونا، وأن 99.9% من الفيروس "تم صنعه وانتاجه داخل مختبر".

ووفقاً لموقع "روسيا اليوم"، فقد صرح فالنتين بروتيل، أحد المشاركي في الدراسة، لقناة التلفزيون الألمانية "n-tv"، بأنه "تظهر نتائجنا أن هذا الفيروس مصنّع بنسبة 99.9%، وربما يكون نسخة تم التلاعب بها من فيروس طبيعي".

وأكد بروتيل أن فيروس كورونا هو "فيروس معدل وراثيا بشكل متعمد".

وأوضح أن الأساليب التي استخدمت لصنع الفيروس تستخدم أيضا بطريقة مشابهة جدا من قبل المختبرات الفيروسية المتخصصة لإنتاج فيروسات اصطناعية.

وقال بروتيل إنه يستخدم أيضا هذه الأساليب في عمله اليومي، ولكنه يسعى من خلالها لتطوير عقاقير بروتينية "غير ضارة تماما" لعلاج أمراض المناعة الذاتية.

ووفقا للعلماء الألمان الثلاثة، فقد وجدوا نوعا من "البصمة" في جينوم "Sars-CoV-2".

وأوضح بروتيل أن هذا نمط يتكرر بانتظام في جينوم الفيروس، وقال إن المختبرات التي تعدل فيروسات الحمض النووي وراثيا مثل فيروس "Sars-CoV-2" تجمع أولا المواد الجينية من لَبِنات بناء الحمض النووي الفردية، وتبقى الأنماط المميزة بالقرب من التقاطعات لهذه "اللبنات الأساسية".

وقارن بروتيل وزملاؤه جينومات الفيروسات الاصطناعية المعروفة والفيروسات الطبيعية، وأوضح أنه في الفيروسات الطبيعية، يتم توزيع مواقع التعرف بشكل عشوائي تماما، بينما في المواقع المصطنعة تظهر دائما بنمط معين، وهذا النمط موجود أيضا في فيروس "Sars-CoV-2"، ولكن ليس في الفيروسات المشابهة.

تعليقات القراء