من 12 إلى 5 سنوات.. صحيفة بريطانية: الصحة العالمية تخفض سن تلقي لقاح «فايزر» للأطفال

الموجز   

ذكرت وسائل إعلامية أن منظمة الصحة العالمية، خفضت العمر الموصى به للأطفال ليكونوا مؤهلين لتلقي لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا من سن 12 إلى 5 سنوات.

وأفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بأن المنظمة العالمية أوصت الآن حكومات العالم بالسماح باستخدام لقاح فايزر لفيروس كورونا للأطفال حتى سن الخامسة.

يأتي هذا بالرغم من المخاطر المحدودة التي يواجهها الأطفال الصغار من كورونا، والتوصية من كبير علماء المنظمة بعدم إعطاء جرعة معززة للأطفال الأصحاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن بيانات مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي، تظهر أن الأطفال يشكلون أقل من 0.1% من وفيات كورونا في الولايات المتحدة، ووجدت دراسة من العام الماضي أن نصف حالات الشباب لا تظهر عليهم أعراض.

وأضافت الصحيفة أن منظمة الصحة العالمية أوصت أيضًا باستخدام جرعة معززة من لقاح فايزر Pfizer Booster ، وهو عكس التوصيات السابقة.

ولفتت إلى أن منظمة الصحة العالمية خفضت الحد الأدنى للسن الموصى به للقاح فايزر لفيروس كورونا من 12 إلى 5 سنوات، وتأتي هذه التوصية بعد أن عقدت مجموعة الخبراء الاستشارية الاستراتيجية بشأن التحصين اجتماعا يوم الأربعاء لتقييم اللقاح، وأضافوا أن هذه الفئة العمرية هي الأقل أولوية للحصول على اللقطة.

وقالت الصحيفة إنه تم الموافقة على لقاح فايزر بالفعل للأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 5 سنوات في أمريكا، إنه الأكثر استخدامًا في معظم أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه التوصية تأتي توصية منظمة الصحة العالمية على الرغم من الخطر الضئيل الذي يواجهه الأطفال الصغار من الفيروس، حيث أفاد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، "CDC"، الأسبوع الماضي أن القاصرين يشكلون أقل من 0.1% من الوفيات الناجمة عن الفيروس في الولايات المتحدة.

تعليقات القراء