في ظل مساعدات أردوغان لـ إسرائيل.. هلع وعراك ومشاجرات في شوارع تركيا بعد قرار حظر التجوال

الموجز  

نشرت قناة "الإخبارية" السعودية مقاطع فيديو في شوارع تركيا، أظهرت حالة من الهلع والمشاجرات بين المواطنين، بعد إعلان الحكومة التركية حظر التجوال الشامل لمدة 48 ساعة.

وأظهرت المقاطع حالة الهلع التي أصابت المواطنين الأتراك، وحدوث مشاجرات بين الناس وبعضهم أمام أبواب المحلات التي امتلأت بالمتبضعين، بعد قرار الحكومة التركية والذي تم الإعلان عنه عبر وسائل الإعلام الرسمية.

وقالت القناة السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر: "حالة من الفوضى والهلع في تركيا ومشاجرات أمام المتاجر الغذائية بعد إعلان حكومة أردوغان منع التجول".

ونشرت القناة مقطع فيديو آخر قالت فيه: "في ظل مساعدات أردوغان لإسرائيل.. شغب شعبي في تركيا أمام متاجر الأغذية بعد فرض منع التجول".

وأمس الجمعة، أعلنت السلطات التركية عن فرض حظر التجوال الشامل لمدة 48 ساعة في 31 ولاية، بحسب ما ذكرت وكالة "الأناضول" التركية.

ويأتي قرار فرض حظر التجوال الشامل بعد ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 1006 حالات.

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، أن زيادة حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في تركيا إلى 4747 حالة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 47029.

كما أعلن "قوجة" عن وفاة 98 شخصاً خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 1006.

أردوغان يساعد إسرائيل لمواجهة كورونا

أفادت وسائل إعلامية بأن تركيا قررت مساعدة إسرائيل في مواجهة فيروس كورونا.

وقالت وكالة "بلومبرج" إن تركيا قررت مساعدة إسرائيل بإرسال معدات طبية، تشمل كمامات الوجه والوزرات الواقية والقفازات المعقمة، لمساعدة تل أبيب على مكافحة تفشي فيروس كورونا.

وأضافت الوكالة أن تركيا قررت مساعدة إسرائيل مستندة على "أسباب إنسانية"، بحسب قولها.

وجاء قرار السلطات التركية بمساعدة إسرائيل بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بها بالفيروس إلى أكثر من 10 آلاف حالة، فيما تم تسجيل 92 حالة وفاة بالفيروس الفتاك.

تعليقات القراء