«تسييس الأزمة».. منظمة الصحة العالمية ترد على هجوم ترامب بسبب «كورونا»

الموجز  

ردت منظمة الصحة العالمية على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي هاجم فيها المنظمة الدولية بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكان ترامب قد صرح، أمس الجمعة، بأنه سيصدر إعلاناً الأسبوع المقبل بشأن التمويل الأمريكي للمنظمة. 

واتهم ترامب المنظمة العالمية "بالتحيز للصين" خلال وباء كورونا، مشيراً إلى أن المنظمة لم تتعامل بالجدية اللازمة مع المعلومات التي وردتها من تايوان بخصوص الفيروس.

وقالت المستشارة الإقليمية لمكافحة العدوى لمنظمة الصحة العالمية، الدكتورة مها طلعت، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الجمعة في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" أمس الجمعة، إن تصريحات ترامب بشأن المنظمة هي محاولة لـ "تسييس للأزمة" ليس في محلها.

وأضافت "طلعت" أن عدد الإصابات في الولايات المتحدة كبير، مشيرة إلى أن ترامب يحاول إلقاء اللوم على جهة أخرى، موضحة أن إجراءات الحكومة الأمريكية لمواجهة الفيروس "ليست في محلها" .

وعن العقار الخاص بالفيروس، قالت إن انتاج عقار لمواجهة "كورونا" ليس بالأمر السهل حيث سيأخذ وقتاً طويلاً ليس أقل من 10 أشهر.

وأشارت "طلعت" إلى أن أزمة كورونا هي مجرد مسألة وقت، وأن الجائحة تمر بمراحل مختلفة في جميع دول العالم والشرق المتوسط.

وأوضحت أن هناك حالات في الصين أصيبت مجدداً بعد شفاؤها من الفيروس، وهذا من العادات الطبيعية من الفيروسات المعدية.

وعن مصر، قالت "طلعت" إن الحكومة المصرية اتخذت إجراءات وتدخلات وقائية  للحد من إنتشار فيروس كورونا وحصار المرض، أهمها حظر الحركة ومنع التجمعات، مؤكدة أن الوضع في مصر مازال مطمئناً.

https://youtu.be/dO5tMT0UgbI

تعليقات القراء