فيروس كورونا.. حصيلة الإصابات والوفيات والمتعافين حول العالم.. والولايات المتحدة تتجاوز النصف مليون إصابة

الموجز  

تجاوزت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة حاجز النصف مليون حالة، بحسب ما أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، اليوم السبت.

وقالت الجامعة، في بيان نقلته قناة "روسيا اليوم"، إن البلاد سجلت رقماً قياسياً للوفيات اليومية بعد وفاة 2100 شخص خلال اليوم الماضي. 

وأضافت الجامعة أن "عدد الإصابات المؤكدة وصل بالفعل الى 500399، فيما ارتفع عدد الوفيات في الولايات المتحدة إلى 18637"​​​.

وأفادت وكالة "رويترز" بأن عدد الإصابات بكورونا في الولايات المتحدة تجاوز الـ 500 ألف، بالرغم من وجود أدلة على أن بقاء الأمريكيين في منازلهم ساعد على الحد من حدوث إصابات جديدة.

ووأشارت الوكالة إلى أن عدد الإصابات اليومية في الولايات المتحدة بفيروس كورونا قد ارتفع إلى ما بين 30 و35 ألف حالة بعد أن أصبحت الاختبارات متاحة بشكل أكبر.

وعلى المستوى العالمي، تم تسجيل أكثر من 1.6 مليون إصابة مؤكدة بكورونا مع تجاوز عدد الوفيات الـ 100 ألف أمس الجمعة.

وقالت رويترز إنه ومع تجاوز حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة 18600 حالة يوم الجمعة، فإن المسئولون حذروا من أنه من المرجح أن تبلغ حالات الوفاة ذروتها خلال الأسبوع المقبل ثم تتراجع بعد ذلك مع توفر أدلة على تراجع حالات الإصابة الجديدة في ولاية نيويورك بؤرة تفشي الوباء في البلاد.

آخر الأرقام

ووفقاً لآخر الإحصائيات التي نشرها موقع "وورلد ميتر" والمتعلقة بالفيروس حول العالم، فإن عدد الإصابات بالفيروس الفتاك قد وصل إلى مليون و699 ألفاً و632 شخص.

وأضاف الموقع أن عدد حالات الوفاة قد وصل إلى 102 ألفاً و734 حالة، بينما ارتفعت حصيلة المتعافين من الفيروس إلى 376 ألفاً و330 شخصاً.

تعليقات القراء