مصرية مصابة بكورونا في إيطاليا: "سامحوني ومكنتش اتخيل أني لن أدفن فى بلدي ولا بجانب أهلي ولا أصدق أني مصابة"

الموجز

تواصل حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد الارتفاع بالتزامن مع سعي دول العالم لوقف تفشي المرض عبر تبني إجراءات احترازية مشددة.

وتخطى عدد الإصابات بالفيروس حول العالم 300 ألف إصابة، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس إلى نحو 13 ألف حالة وفاة، ووصل عدد حالات الشفاء إلى نحو 95 ألفا.

في إيطاليا، البلد الأوروبي الأكثر تأثرا بالفيروس، تخطّت حصيلة الوفيات خمسة آلاف شخص، 800 منهم قضوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية في حصيلة يومية غير مسبوقة في البلاد. علما أن أول وفاة بالفيروس على الأراضي الإيطالية سجّلت قبل شهر. حسبما نشر موقع "سكاي نيوز".

أعلنت المواطنة المصرية المقيمة في إيطاليا ورد محمد حسن إصابتها بفيروس كورونا المستجد في العاصمة الإيطالية "روما" برسالة كتبتها عبر حسابها على "فيس بوك" من المستشفى الذي تقيم فيه، طالبة من متابعيها الدعاء لها. حسبما نشر موقع "الوطن".

وجاء في نص رسالته: "بسم الله الرحمن الرحيم كل نفس ذائقه الموت، أعلن أنا ورد محمد أحمد حسن المصرية الجنسية التي تقيم في روما إصابتي بكورونا، بعد الخضوع للكشف الطبي"، مضيفة أنها ستحتجز في مستشفى "روما أميريكان هوسبيتال".

وقالت في رسالتها المؤثرة حول فترة وجودها في المستشفى: "سأمضي بها إن إراد الله لي الحياة 15 يوما وإن أماتني الله فالحمدلله على كل حال وإنا لله وإنا إليه راجعون. لا أريد أن أكسب تعاطفكم بأي شكل من الأشكال فقط أريد أن تسامحوني".

وتابع المصرية ورد في رسالتها: "أسأل الله أن يسامحني ويعفو عني على كل ذنب ارتكبته وأن يحسن خاتمني، إن أراد الله أن يأخدني فادعو لي دعاء الغائب فأنا لن أدفن فى بلدي ولا بجانب أهلي".

وتروي ورد بعض التفاصيل عن إصابتها: "أنا شعرت منذ 3 أيام بأعراضها ولكني كنت لا أصدق يوما أن الذي أشاهدهم يصابون كل يوم سأصاب معهم.. ادعو لي فضلا وليس أمرا، وأتمنى من جميع الأشخاص الذين يعرفونني أن يسامحوني إن أخطأت فيكم بشكل أو بآخر، والحمدلله والشكر لله علي كل ما أنا فيه اليوم".

وفي ختام رسالتها قبل انتقالها إلى المستشفى قالت "ورد": "لن أستطيع الرد على أرقامي واعتذر لن أستقبل أحدا في منزلي لأن 3 ساعات وسأنتقل إلى الحجر الصحي فلا أريد منكم سوى الدعاء وشكرا". وشهدت رسالة ورد تفاعلا كبيرا بين متابيعها عبر حسابها على "فيس بوك".

وشهدت إيطاليا، البلد الأوروبي الأكثر تأثرا بالفيروس، حصيلة الوفيات تخطّت خمسة آلاف شخص، 800 منهم قضوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية في حصيلة يومية غير مسبوقة في البلاد. علما أن أول وفاة بالفيروس على الأراضي الإيطالية سجّلت قبل شهر. حسبما نشر موقع "سكاي نيوز".

تعليقات القراء