مستشار الرئيس يعلن وجود إصابات بمتحور كورونا الجديد في مصر

الموجز  

أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، عن وجود إصابات بمتحور كورونا الجديد في مصر، مشيرا إلى أن الأعراض هي نفس أعراض كورونا القديمة مثل إلتهاب في الزور وتكسير في العظام.

وقال تاج الدين، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى والمذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء السبت، إنه لا توجد أي حالة تتطلب الهلع والقلق، وأجهزة الترصد موجودة في المطارات والمنافذ.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية أنه من يشعر بأي أعراض للبرد عليه أن يحصل على أي نوع من الباراستمول وهو المسكن المعتاد ولا يحصل على المضاد الحيوي إلا باستشارة الطبيب.

كما أكد على أهمية اللجوء إلى الطبيب المباشر ليقدم له النصيحة الطبية ويكتب له الدواء المناسب، لافتا إلى أنه لا توجد مؤشرات على وجود حاجة للعودة للكمامات أو الحصول على لقاح جديد إلا لفئات معينة.

وتابع تاج الدين أن فيروس كورونا لا زال موجودًا ولم يتم حتى الإعلان عن انتهاء كونه وباء، ولكن انتهى كحالة طوارئ عالمية.

وشدد مستشار الرئيس على أن الوضع في مصر مطمئن جدا بشأن متحور كورونا الجديد، والدولة تعاملت بكل حكمة مع أزمة كورونا، متابعا أن هناك 256 فيروس متحور من فيروس البرد وهذا سبب تغيير التطعيم الخاص بالبرد كل عام حسب النوع الأكثر انتشارًا.

وواصل: "عند وجود فيروس جديد يتم البحث عن مدى انتشاره ومدى حدته وشدته وعدد الذين تنتقل لهم العدوى وتداعياته ونسب الوفيات"، مضيفا أن كل الدراسات تشير إلى أن المتحور الجديد أكثر انتشارًا من كل ما سبقه

وأردف تاج الدين أن أي معلومات وبائية عن المتحور الجديد يتم الإعلان عنها فورًا كما حدث في الأعوام السابقة منذ انتشار كورونا

واستطرد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أنه يجب على أي شخص يصاب بأعراض البرد عليه البقاء في المنزل من أجل الراحة ويعزل نفسه ويستعمل مناديل ورقية.

تعليقات القراء