الأرصاد تكشف خريطة الأمطار خلال الـ72 ساعه القادمة

الموجز

أعلن خبراء الأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس وسقوط الأمطار الـ 72 ساعه القادمة حيث جاءت توقعات هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس وسقوط الأمطار كالتالي:

الجمعة 21 يناير: من المتوقع أن يكون هناك شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

السبت 22 يناير: شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

الأحد 23 يناير: من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة تتراوح بين 30 : 40 % تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
وعن حالة البحر الأبيض المتوسط، فيكون من معتدل إلى مضطراب ويتراوح ارتفاع الموج بين 2 إلى 2.5 متر، وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية، وهو ما ينطبق أيضا على حالة البحر الأحمر.

ويتوقع الخبراء  أن ما زالت التحديثات تشير إلى عودة المنخفضات الجوية إلى مصر من مساء يوم الأحد القادم على شكل نزول قطبي مع انخفاض فى درجات الحرارة.

وأضاف الخبراء انه مع تمركز قوى للمرتفع الجوى على غرب البلاد وهو ما سيدفع بهذه الرياح القطبية إلى داخل الأراضى المصرية وأجواء هى الأشد برودة منذ عدة سنوات أيضا متوقع عودة الأمطار لشمال البلاد من يوم الاثنين .

تعليقات القراء